أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم تحصل على أول ترخيص من مصرف البحرين المركزي

النشرة الدولية –

أعلنت شركة “بينانس” للعملات المشفرة، وهي أكبر بورصة رقمية في العالم، الثلاثاء، عن حصولها على رخصة خدمة تداول الأصول المشفرة من مصرف البحرين المركزي.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، تشانغبينغ زاو: “تشكل الرخصة الممنوحة لنا من مملكة البحرين علامة فارقة في مسيرتنا لنكون مرخصين ومنظمين بشكل كامل على مستوى العالم”.

وستتيح رخصة أصول التشفير لـ”بينانس” القيام بتوفير تداول الأصول المشفرة وخدمات الرعاية والوصاية وإدارة المحافظ للعملاء وذلك بإشراف من المشرعين في مملكة البحرين.

بدوره، علق مدير مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج، قائلا: “تطوير اللوائح التنظيمية بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية هو هدف رئيسي بالنسبة لنا في مصرف البحرين المركزي”، بحسب موقع بايننس.

وعن سبب اختيار البحرين، ذكر تقرير سابق لموقع “سي أن أن” أن القطاع المالي في البحرين يشكل 17 في المئة من حجم الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وفي ظل هذا الوضع، رسمت المملكة إطارا عاما سمح للبنك المركزي بإصدار تراخيص لبورصات العملات المشفرة في عام 2019، “متقدمة بشكل كبير على المنافسين الخليجيين”.

ومن خلال السماح بقبول العملات المشفرة كطريقة رسمية للدفع، يسمح المصرف للبنوك القائمة بالعمل مع البورصات بحيث يمكن للعملاء سحب أموالهم وإيداعها بسهولة، على الرغم من أنه في معظم بلدان العالم، تخضع الأصول الرقمية لولاية منظمي الأوراق المالية وليس البنوك المركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى