الخطوط الملكية الأردنية أقامت غبقتها الرمضانية

النشرة الدولية –

النهار الكويتية – سميرة فريمش –

جدد السفير الأردني لدى البلاد صقر ابو شتال التهنئة للكويت اميرا وحكومة وشعبا بمناسبة شهر رمضان المبارك، مشيدا بأجواء رمضان في الكويت بديوانياتها وغبقاتها المميزة.

وقال على هامش غبقة اقامتها شركة الخطوط الملكية الأردنية ان تلك العادات والتقاليد العريقة  تعكس الطبيعة الخيرة التي جبل عليها الشعب الكويتي وكرمه وشهامته وحبه للغريب وتقبله للآخر.

وردا على سؤال حول موقف الأردن من الانتهاكات التي تقوم بها القوات الاحتلال الاسرائيلي في باحات المسجد الأقصى قال  ان القضية الفلسطينية دائما وابدا من أولويات القيادة السياسية في الأردن وعلى رأسها العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، لافتا إلى أن الملك عبد الله – بالرغم من وجوده في فترة النقاهة – قد أجرى اتصالات مكثفة مع قادة العالم والعواصم المؤثرة لمناقشة هذا الموضوع فضلا عن التحركات التي قامت بها الحكومة ووزارة الخارجية الأردنية لوقف هذه الانتهاكات و الاستفزازات لمشاعر 2 مليار مسلم، مشددا على أن ما تقوم به اسرائيل هو انتهاك لكل القوانين والاعتراف الدولية.

واضاف : الملك وصي على المقدسات في الأراضي الفلسطينية او ما يعرف بالوصاية الهاشمية وفقا الاتفاقات الدولية منها الاتفاقية الأردنية- الاسرائيلية، مشيرا إلى اجتماع المجموعة العربية في عمان لمناقشة التطورات في القدس، متوجها بالتحية لصمود الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل نيل استقباله.

وعن دور الناقل الوطني -الملكية الأردنية- في دعم العلاقات الكويتية- الأردنية، أوضح أن الملكية الأردنية -والتي تأسست عام 1963 -خير سفير للاردن وهي محل اعتزاز وتقدير كذراع مؤثر وجسر يربط بين الأردن ومختلف دول العالم، مشيرا إلى أن أول مطار للملكة الأردنية كان مطار القدس الدولي والذي بدأ تشغيل رحلاته قبل 1967. وبين ان جائحة كورونا لم تؤثر على حجم التبادل التجاري وحركة وانسياب البضائع بين البلدين حيث لم تتوقف حتى في وقت إغلاق المنافذ البرية  والجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى