وول ستريت جورنال: تويتر تناقش إتمام صفقة البيع لإيلون ماسك

النشرة الدولية –

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركة تويتر تناقش إتمام صفقة البيع للملياردير، إيلون ماسك، في أقرب وقت هذا الأسبوع.

وقالت الصحيفة إن هذا التحول الدراماتيكي للأحداث بعد 10 أيام فقط من كشف الملياردير عن عرضه البالغ 43 مليار دولار لشركة التواصل الاجتماعي جاء عقب اجتماع بين الجانبين عقد الأحد.

وبحسب أشخاص مطلعون على الأمر تحدثوا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن الجانبين اجتمعوا، الأحد، لمناقشة اقتراح ماسك وكانا يحرزان تقدمًا، على الرغم من أنه لا تزال هناك قضايا يجب حلها.

ومع ذلك، أفادت الصحيفة بأن ليس هناك ما يضمن أنهم سيتوصلون إلى اتفاق نهائي.

كان من المتوقع أن يرفض تويتر عرض الشراء الذي قدمه إيلون ماسك في 14 أبريل والذي لم يوضح كيفية تمويل الصفقة، فيما وضع تويتر خطة تسمى بـ “حبوب السم” في محاولة لدرء محاولة ماسك للاستحواذ.

وقالت تويتر يوم 16 أبريل إن الخطوة التي أطلقت عليها رسميا اسم “خطة حقوق المساهمين المحدودة المدة”، تهدف إلى تمكين المستثمرين فيها من “إدراك القيمة الكاملة لاستثماراتهم” في الشركة بتقليل احتمالية أن أي شخص يمكنه الاستحواذ عليها دون أن يدفع علاوة لحاملي الأسهم أو أن يمنح مجلس الإدارة مزيدا من الوقت.

لكن بعد أن كشف الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” أن لديه تمويلا بقيمة 46.5 مليار دولار، غير موقع تويتر من موقفه وفتح الباب للمفاوضات، حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق، الأحد.

ويأتي التغيير المحتمل من جانب تويتر بعد أن التقى ماسك على انفراد، الجمعة، مع العديد من المساهمين في الشركة لشرح مزايا اقتراحه مع تكرار أن مجلس الإدارة لديه قرار بالموافقة من عدمه، وفقا لأشخاص مطلعين.

 

وبموجب الخطة التي تم الكشف عنها، الخميس، سيحجز ماسك 62.5 مليار دولار من أسهم تسلا، أي ثلث حصته في شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم، كضمان للقروض المصرفية.

وسيحتاج إلى الحصول على 21 مليار دولار إضافية نقدا، مما يعني على الأرجح بيع أسهم تسلا أو تقليل حصصه في مشاريعه الخاصة مثل “سبيس إكس” و”ذا بورنغ”.

وكان ماسك، الذي استحوذ أخيرا على حصة 9,2 بالمئة من رأسمال تويتر مؤخرا، عرض شراء كامل الشركة بسعر 54,20 دولارا للسهم الواحد والخروج من بورصة وول ستريت، وهو طرح قالت الشبكة الاجتماعية إنها “ستدرسه بعناية”.

وتقول الصحيفة الأميركية إنه من المحتمل أن تكون السرعة التي اجتمع بها التمويل وعمليات البيع في السوق خلال الأيام الأخيرة مما يجعل العرض النقدي بالكامل يبدو أكثر جاذبية نسبيا، قد ساهم على الأرجح في زيادة رغبة تويتر في قبول اقتراح ماسك.

زر الذهاب إلى الأعلى