بالدوتشي: لا أحد سيرفض طلب شنغن للكويت

تسليمها الدفعة الثانية من «اليوروفايتر» قبل الصيف

النشرة الدولية –

سميرة فريمش

كشف السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي عن تسليم الدفعة الثانية من يوروفايتر للكويت قبل الصيف وليس هناك تاريخ محدد بعد، مضيفا «ان مركز التأشيرات يصدر اكثر من 200 تأشيرة في اليوم وهو أكثر بكثير مما كنا نفعله من قبل ومركزنا مفتوح الآن لمدة ستة أيام في الأسبوع وليس خمسة أيام لأنه يفتح أيضًا يوم السبت وهذا يقلل من الضغط ويساعد على ايجاد فرصة افضل للحجوزات».

واعرب عن سعادته بتنظيم الخطوط الجوية الكويتية لثلاث رحلات يومية في الاسبوع إلى ميلانو وروما، مضيفا «نحن جاهزون لاستقبال السائحين وجميع إجراءات كورونا على الجانب في هذه اللحظة ولا يوجد شيء مميز».

ودعا الجميع للسفر الى إيطاليا للاستمتاع بها والعودة اليها مجددا، لافتا الى انه يمكنهم التقديم على طلبات التأشيرة من الان وفِي اي وقت يرغبون فيه إذ يستغرق الأمر بضعة ايام للحصول على التأشيرة.

وحول الشنغن، قال بالدوتشي «المفاوضات يجب أن تبدأ الآن بخصوص تأشيرة «waiver» حيث ان اجراءات الاتحاد الأوروبي ستستغرق بضعة أشهر ولا يمكنني إجراء أي نوع من التقييم، وستتم مناقشة هذا الملف معًا وآمل أن يكون كل منا جاهزًا، لا أعتقد أن أي عضو في الاتحاد الأوروبي سوف يرفض الاقتراح. وقال السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي انه كان من الجميل جدًا اليوم الاحتفال مع الأصدقاء الكويتيين باليوم الايطالي لأننا نظمنا عرضًا كاملًا وشاملًا لإظهار التقاليد الايطالية ونتطلع إلى القيام بالمزيد من الفعاليات في المستقبل عن ايطاليا.

وعبر السفير عن سعادته بالمشاركة والمساهمة في الاحتفال، مهنئا مجموعة المرأة الدولية على عملها. وأشار إلى أن المسار الثقافي الذي يتم تقديمه عبر إيطاليا هو عنصر وثيق الصلة ومتميز في الصداقة بين إيطاليا والكويت. واوضح ان ايطاليا تعد ثاني دولة بالعالم بعد الصين من حيث تسجيل المعالم والآثار في منظمة اليونيسكو وشدد على الدور الذي تلعبه إيطاليا كقوة ثقافية عظمى، مختتما كلمته بالشكر للحضور ودعوتهم لزيارتهم لإيطاليا.

منظور عام

ومن ناحيتها، هنأت السفيرة الكندية لدى البلاد عاليا مواني سفير ايطاليا لدى البلاد وحرمه على ما وصفته بالحفل الجميل والمتميز معتبرة انها فرصة سعيدة للقاء والاستمتاع بالعروض التي تمثل الثقافة الإيطالية. وقالت لقد سنحت لي هذه المشاركة التعرف بشكل كبير على الثقافة الإيطالية والتي جعلتني افكر في زيارة هذا البلد الجميل في أقرب فرصة. وأوضحت أن العروض الجميلة التي قدمت شملت عروضا موسيقية ومزيجاً من صناعة الموسيقى وعرفتنا على المطبخ الإيطالي اللذيذ وهذا اعطى حقا منظورا عاما وجيدا لما يجب أن تقدمه للاخرين. ومن جانبها، رحبت رئيسة مجموعة المرأة الدولية، كريستيانا بالدوتشي، حرم السفير الإيطالي لدى البلاد بالحضور معربة عن شكرها للشيخة هنوف البدر عقيلة وزير الخارجية والرئيسة الفخرية لمجموعة المرأة على دعمها المتواصل. وقدمت بالدوتشي شرحا تفصيليا خلال كلمتها للمعنى الخاص لـ «الجمال العظيم» المأخوذ من فيلم إيطالي حائز على جائزة الأوسكار، والذي يعبر عن سمة شائعة للثقافة الإيطالية وأسلوب الحياة على أنها «بحث دائم عن الجمال».

كما قدمت عرضا مفصلا للثقافة التي تتميز بها ايطاليا وأهم المعالم الثقافية والحضارية هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى