وزير خارجية مالطا: يشيد بجهود مجموعة “سدين العالمية” بخدمة التعليم في الشرق الأوسط

النشرة الدولية –

زار وزير الخارجية وتنمية التجارة في مالطا كارميلو أبيلا، خلال وجوده في عمان حاليا، مجموعة سدين العالمية، مشيدا بجهودها في خدمة التعليم في منطقة الشرق الأوسط من خلال الجامعة الأمريكية في مالطا، والتي تملكها المجموعة.

وأكد أبيلا، أن الجامعة الأمريكية في بلاده تتعدى كونها مشروعا استثماريا إلى مشروع ثقافي شامل يسهم في تعزيز العلاقات بين العالم العربي وقارة أوروبا والعالم أجمع، تعزيزا لمبدأ تعاون وتكامل الحضارات خدمة للإنسانية جمعاء.

وأشار إلى حرص القيادة في بلاده على نجاح مشروع الجامعة، من خلال تقديم جميع أشكال الدعم خصوصا فيما يتعلق بتسهيل حصول الطلاب على تأشيرات الدخول وتمكينهم من العيش بيسر في مالطا خلال فترة دراستهم.

من جانبه، بيّن رئيس إدارة مجموعة سدين العالمية، وهو مؤسس ونائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في مالطا، هاني صلاح في تصريح صحفي، أن تأسيس الجامعة ما هو إلا ثمرة تعاون أردني عربي من جهة، ومالطي أوروبي من جهه أخرى.

وأضاف أنه من خلال التعاون مع كبرى الجامعات الأمريكية يتم تقديم وتوفير بيئة جامعية متميزة للدارسين والباحثين في العالم، مشيرا إلى أن موقع مالطا يشكل حلقة وصل بين جنوب القارة الأوروبية والشمال العربي الإفريقي، ومن شرق المتوسط العربي إلى حدود الأطلسي.

وأكد ترحيبه بزيارة المسؤول المالطي إلى المجموعة، مبينا أن موقع الجامعة وما تحتويه من مرافق تعليمية وكوادر مهنية، سيسهم في وضعها على خارطة أفضل الجامعات في العالم.

وشدد صلاح حرصه على المضي قدما في ترسيخ الجامعة معلما تعليميا عالميا، من خلال الشراكات مع كبرى المؤسسات التعليمية والجامعات في العالم.

وكان في استقبال أبيلا نائب رئيس المجموعة أحمد صلاح وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري ووزير التخطيط والتعاون الدولي والطاقة الأسبق إبراهيم سيف، حيث رافق أبيلا عدد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص ووفد إعلامي.

يذكر أن الجامعة الأمريكية في مالطا هي من المشاريع التعليمية لمجموعة سدين العالمية، والتي تملك سلسلة مدارس الميار الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى