حاكم نيويورك يعلن ارتفاع المصابين بكورونا ويكشف عن توزيع مطهر يد محلى الصنع وعن إصابة مدير الموانئ

النشرة الدولية –

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو ا، بأن الولاية ستبدأ بإنتاج عبوات مختلفة لمعقم لليدين خاص بها تحت اسم “NYS Clean”، والذي قال بأنه سيتم توزيعها على لمدارس والسجون والهيئات الحكومية في جميع أنحاء الولاية هذا الأسبوع. مبديا إمتعاضة الشديد للتجار الذي يحاولون إستغلال الظرف الصحي الصعب الذي تمر به البلاد لتحقيق الربع السريع عبر إحتكار ما يتوفر لديهم من عبوات يد مطره وبيعها للمواطنين بأسعار خيالية ليست في قدرة السكان.

وكشف أندرو كومو عن أن الولاية تعمل على إستخدام المساجين لتصنيع معقمات الأيادي الخاصة بمقاوفة فيروسات كورونا الجديد، موضحا مؤتمر صحفي بأن مطهر الأيادي “NYS Clean” سيكون متفوق على المنتجات الحالية بفضل رائحته ومحتوى الكحول بنسبة 75٪  وهو ما يتجاوز توصية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بنسبة 60 ٪.

وقال كومو إن نيويورك لديها القدرة على إنتاج 100،000 جالون من NYS Clean في الأسبوع، بتكلفة 6 دولارات للغالون. وسيتم توفيره للجهات الحكومية وهيئة النقل الحضرية والمدارس والسجون، ولن يتم بيعه للجمهور، على الرغم من النقص وارتفاع الأسعار في مدينة نيويورك وغيرها من المناطق المتضررة.

إمتعاض من تجار الأزمة

وعبر كومو عن إنتعاضه من تجار الأزمة، منتقدا بشدة كل التجار الذين يحاولون الاستفادة من مخاوف الناس من الفيروس التاجي القاتل من خلال رفع الأسعار. وخص بالذكر شركة أمازون وإي باي وبوريل،  وهددهم بأن منتج نيويورك سيتفوق على منتجاتهم  إذا تابعوا رفع الأسعار، ونصحهم بالتوقف عن التلاعب بالأسعار”.

وتم صنع NYS Clean بالتعاون مع شركة Corcraft Products ، و تستخدم الشركة عمال السجون لصناعة مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك منظفات الأرضيات ومنظفات الملابس وسوائل تنظيف السيارات وغيرها.

إرتفاع أعداد المصابين

وعلى صعيد آخر، أعلنت أندرو كومو بأن عدد المصابين بفيروس كورونا في الولاية إرتفع إلى 142 بزيادة 35 في المائة على مدار يوم واحد متجاوزة عدد المصابين بولاية واشنطن، ونشرت شبكة “إن بي سي نيوز” صورة توضح العدد بكل مقاطعة بالولاية.

كما كشف عن إصابة المدير التنفيذي لهيئة موانئ نيويورك ونيوجيرسي، ريك كوتون، بفيروس كورونا المُستجد، واشار خلال مؤتمر صحفي لإلى أن رئيس الهيئة، التي تدير المطارات الرئيسية والجسور والأنفاق ومحطات الحافلات في المنطقة، والذي كان يشرف بنفسه على استجابة الهيئة للفيروس يخضع للحجر الصحي الذاتي في منزله وسيباشر عمله عن بعد .

وأضاف حاكم نيويورك قائلا “لقد كان متواجدا في المطارات، على ما يبدو أصيب، عندما كان كثير من الأشخاص يعودون وهم مصابون بالفيروس”، لافتا غلى أنه وبالإضافة إلى كوتون، ثبتت إصابة كبار مسؤولي هيئة الموانئ الذين عملوا بالقرب منه بفيروس كورونا.

وتدير هيئة موانئ نيويورك ونيوجيرسي المطارات الرئيسية في مدينة نيويورك بما في ذلك مطارات لاجوارديا وكينيدي الدولي ومطار نيوآرك ليبرتي الدولي ويعمل بها أكثر من 7 آلاف شخص.

ويعد ريك كوتون، أحد أبرز المسؤولين الأمريكيين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المُستجد، فيما سجلت الولايات المتحدة حتى الآن ما لايقل عن 545 حالة إصابة في 34 ولاية و22 حالة وفاة جراء الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com