7 قاضيات كويتيات لرئاسة دوائر الجنح الخاصة بالقضايا الجزائية

النشرة الدولية –

بعد عام من أداء 8 كويتيات اليمين الدستورية كأول قاضيات في البلاد، وفي سابقة قضائية بالكويت، وافقت الجمعية العمومية للمحكمة الكلية، برئاسة المستشار عبداللطيف الثنيان، على تولي 7 قاضيات كويتيات رئاسة دوائر الجنح الخاصة بالقضايا الجزائية، وهو ما سيمكنهن منفردات من إصدار أحكام في الجنح العادية وجنح التجارة والمرور بالحبس مدة لا تزيد على 3 سنوات، إلى جانب أحكام الغرامة.

والقاضيات هن: فاطمة الكندري، لرئاسة جنح التجارة، وفاطمة الصغير لرئاسة جنح الأحمدي، وسنابل الحوطي، وبشاير عبدالجليل، وبشاير الرقدان، ورؤى الطبطبائي لرئاسة الجنح العادية، ولولوة الغانم لرئاسة جنح المرور.

وفي السياق، أكدت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، أن تعيين القاضيات السبع من أصل 15 قاضية يعملن في المحكمة الكلية جاء لقدرتهن على إدارة الجلسات ولتدرجهن في العمل القضائي وهو ما استحققن به إدارة قضايا الجنح، ليحكمن في المستقبل بقضايا أكبر، شأنهن شأن القضاة الرجال.

ولفتت المصادر إلى أن إدارة المحكمة تنظر إلى المسألة باعتبارها تدرجاً طبيعياً لأعضاء السلطة القضائية وكفاءتهم في خدمة العدالة من دون النظر إلى جنس العضو، مبينة أن عمومية المحكمة قررت عقد الجلسات في التاسعة صباحاً على أن تعقد جلسات لدوائر الجنح المستأنفة في محاكم المحافظات، إلى جانب إنشاء دوائر لنظر قضايا الإفلاس وفق القانون الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى