تعرّفوا على وسائل تواصل اجتماعي جديدة العام القادم

النشرة الدولية –

مع اقتراب عام 2022، إليكم قائمة تضم الشبكات الاجتماعية الجديدة والناشئة التي يمكنكم استكشافها. من ضمنها شبكات لتطوير العلاقات المهنية، تبادل الرسائل الفورية، مشاركة الخبرات عن طريق إجراء حوارات صوتية، واستكشاف الواقع المعزَّز.

العديد من هذه الشبكات خالية من الإعلانات ومحسَّنَة لجهة مراعاة الخصوصية.

Octi:

شبكة اجتماعية تستخدم الواقع المعزَّز لربط الناس في الحياة الواقعية. يمكن للأعضاء إنشاء مقاطع فيديو، وبالمقابل كسب عملات “Octi” الرقمية كلّما زادت مشاركة المقاطع للمزيد من الأشخاص. وهذه الشبكة مدعومة من شركة الترفيه العالمية “لايف نايشن”. 

 

 

Clubhouse:

هو تطبيق صوتي اجتماعي شائع، يمكن للمستخدمين من خلاله استضافة مناقشات حول أي موضوع. ويمكن للمشاركين الجلوس والاستماع ورفع أيديهم للتناغم أو إنشاء غرف المحادثات الخاصة بهم. في الأصل كان التطبيق متاحاً على “iOS” فقط، وخلال عام 2021 أصدر التطبيق نسخة تجريبية (بيتا) تستخدم نظام أندرويد، وهو متاح للجميع. 

 

 

 

 

CloutHub:

هو عبارة عن شبكة اجتماعية خالية من الإعلانات للدعم والمشاركة المدنية والاجتماعية والسياسية، يمكن من خلاله المشاركة في مناقشات ومناظرات جذابة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى، مثل عرض المحتوى ومشاركته، الانضمام إلى مجموعات، الحصول على آخر الأخبار، بالإضافة إلى مواضيع كثيرة أخرى تبعاً لاهتمامات المشارك. 

 

 

 

 

TwitterSpaces:

هو توسعة جديدة لتطبيق “تويتر” بخاصية المحاورة الصوتية الحية. فهو يتيح إمكانية استضافة الحسابات التي تضم 600 متابع أو أكثر. المساحات مخصَّصة للمحادثات الصغيرة الحميمة أو المناقشات الكبيرة مع الآلاف من المستمعين، حيث يمكن للمستمعين التفاعل، التعليق، التغريد، إرسال رسائل مباشرة أو طلب التحدُّث. 

 

 

 

 

HalloApp:

هو تطبيق يمكن استخدامه من قبل العائلة، الأصدقاء والزملاء، وهو خالٍ من الإعلانات ولا يجمع أو يستخدم أي معلومات شخصية. الدردشات مشفَّرة من طرفٍ إلى طرف، لا يمكن لأي شخص آخر قراءتها، ولا حتى فريق HalloApp. 

 

 

 

 

Polywork:

هي عبارة عن شبكة اجتماعية احترافية في إصدار تجريبي (بيتا)، تتيح للمستخدمين فقط إنشاء صفحة ويب شخصية مجانية ومشاركة ما يخطِّطون له (شخصياً ومهنياً) عبرها، وإرسال طلبات التعاون إلى الآخرين. أنشئ التطبيق على فكرة أن الناس هم أكثر من التسميات التي أطلقها عليهم المجتمع، كمثل المسميات الوظيفية والمدارس التي التحقوا بها. 

 

 

 

 

 

Yubo:

هو عبارة عن منصة اجتماعية للبث المباشر، تستهدف الجيل Z (أي أقل من 30 عاماً)، يتيح إمكانية إجراء محادثة فيديو مباشرة مع ما يصل إلى 10 أصدقاء ودعوة الآخرين للانضمام. اكتسبت المنصة الفرنسية شعبية وانتشاراً أوسع خلال العام الماضي بفضل عمليات الدمج مع “سنا بشات” و”يوتيوب”. 

 

 

 

Poparazzi :

يتيح إمكانية مشاركة الصور حيث ينشئ الأعضاء ملفات تعريف اجتماعية، وهم يتلقّون إشعاراً عندما يستخدم أحد المتابعين صورهم. يتمتَّع الأعضاء بالتحكُّم الكامل في إزالة أي صورة من ملفهم الشخصي. يمكن لمتابعي الأعضاء فقط النشر مباشرةً في الملف الشخصي، بحيث تظهر جميع الصور المضافة في الملف الشخصي فقط بعد موافقة الأعضاء.

 

 

Honk:

هو تطبيق مراسلة  فوري جديد، لا يحتوي على سجل  دردشة أو  إرسال. يرى المستخدمون كل رسالة مكتوبة فوراً في  الوقت الفعلي لكتابتها. 

 

 

 

MeWe:

هي شبكة اجتماعية خالية من الإعلانات، مع ميزة “خصوصية” إنشات في تصميمها الأساسي. يمتلك مستخدموها المحتوى الخاص بهم ويتحكَّمون في التفاعلات ويحدِّدون خصوصيَّتهم. لا تشارك الشبكة ولا تبيع المعلومات للمعلنين أو المسوِّقين ولا تستهدف فئات معيَّنة. أُطلقت عام 2016، إلا أنها بسبب التركيز على ميزة الخصوصية وميزات أخرى تشهد مكاسب كبيرة. 

 

 

 

Quest:

هو تطبيق يحتوي على مقاطع صوتية تتعلَّق بالنصائح المهنية. إنها طريقة تمكِّن المتابعين من الاستماع إلى الخبراء دون الحاجة إلى البحث في “بودكاست” كامل، حيث يتبادل الخبراء المعرفة دون الحاجة إلى كتابة منشوراتهم على مدوِّنة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى