أردوغان: زيارتي للإمارات ستفتح صفحة جديدة

النشرة الدولية –

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير المقبل ”ستفتح صفحة جديدة“، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الرئيس الإسرائيلي سيزور أنقرة في الشهر ذاته.

جاء ذلك في مقابلة لأردوغان مع محطة ”إن.تي.في“ التلفزيونية، نقلت وكالة ”رويترز“ أجزاء منها.

وكان أردوغان أعلن نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أنه يعتزم زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، في شباط/ فبراير 2022.

وجاء ذلك الإعلان حينها بعد أيام قليلة من زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لتركيا، في زيارة كانت الأولى من نوعها منذ عشرة أعوام.

وبحث الزعيمان حينها، ”العلاقات الثنائية وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك“ بين البلدين، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وجاءت الزيارة بعد اتصال أجراه الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي، في آب/ أغسطس الماضي، وبعد المكالمة بأسبوعين استقبل أردوغان، في أنقرة، وفدا إماراتيا برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني في الإمارات.

وفي الأول من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالًا هاتفياً من رجب طيب أردوغان، هنأه خلاله بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الرئيس التركي تمنى لدولة الإمارات وشعبها مزيدًا من التقدم والازدهار.

من جانب آخر، أشار رجب طيب أردوغان، خلال مقابلته مع محطة ”إن تي في“، يوم الأربعاء، إلى أن الرئيس الإسرائيلي إسحق هيرتزوغ، سيزور تركيا قبل منتصف شباط/ فبراير المقبل.

وقال أردوغان إن ”هذه الزيارة يمكن أن تفتح فصلاً جديداً في العلاقات بين تركيا وإسرائيل“، مضيفا أنه ”على استعداد للقيام بخطوات نحو إسرائيل في المجالات كافة“.

زر الذهاب إلى الأعلى