لقاء حواري في مجدلبعنا ”هل تترشح القنطار للبلدية“؟

النشرة الدولية –

نظّم موقع Association Avec Expat لقاءً حواريًّا عبر تطبيق “zoom” بإدارة د. علا القنطار تناول موضوع الإنتخابات البلدية المقبلة، وسط مشاركة من قبل شباب وفعاليات بلدة مجدلبعنا.

افتتحت اللّقاء الدكتورة علا القنطار بتأكيدها على دور البلديات الأساسيّ في حياة المواطن اليوميّة، إذ تعتبر أنّها السّلطة المحلية المولجة بالقيام بأدوارها المتنوعة على كافة المستويات الخدماتيّة والإنمائيّة والثّقافيّة والإنسانيّة، حيث طرحت القنطار مشكلة البلديات الأساسيّة التي يعاني منها لبنان اليوم وبلدة مجدلبعنا بشكلٍ خاص ألا وهي ضخّ النّفس الجديد، والروح الشّبابيّة داخلَ البلديات، إذ أكّدت خلال مقدمتها على أنّه وللأسف لم تتم الإنتخابات أبدًا على أساسِ رؤيةٍ واضحةٍ، أو برنامج هادف، مشددةً على أنَّ فشل معظم البلديات ناتج عن عملية التقاعس هذه.

وأضافت القنطار ” نحن الآن على مسافة أقل من شهرين من الإستحقاق الإنتخابيّ البلديّ، في حال لم يتآمر أولياء أمر القانون مرة جديدة على التّمديد للمجالس”، مؤكدةً  “أنّ ثمة مختصين بالقانون أفادوا بأنَّ التّمديد الأن غير وارد إذ نحتاج اجتماعًا إجباريًا لمجلس النواب ليقرّ التمديد، وهذا ما يبدو شبه مستحيل اليوم”.

وحذّرت القنطار من خطورة عدم إجراء الإنتخابات إذ أكّدت على أنَّ عدم إجرائها من دون صدور قرار من مجلس النواب بالتمديد للمجالس المحليّة سيؤدي للدخول في نفق مُظلم، حيث أن لا رئيس البلدية ولا المختار سيكون لديهم القدرة على إمضاء أي ورقة أو تفعيل أي معاملة.

وأدارت القنطار حلقة الحوار لساعة ونصف الساعة تبادل المتحاورون خلالها الأفكار والرؤية المستقبليّة للبلدية التي يريدونها في مجدلبعنا، إذ أكّد الجميع على أنَّ الهدف ليس منع المداورة، إنّما ما يتطلع إليه المشاركون يتمثل ببث روح جديدة داخل البلدية تحاكي النّوادي الشّبابيّة التي تعمل لأجل مصلحة البلدة من خلال القيام بنشاطات إنمائية على كافة الصّعد.

وكان لافتًا خلال اللقاء طرح المشاركون لإسم د. علا القنطار للترشح للإنتخابات البلدية نسبة للكفاءة التي تتمتع بها، خاصة على صعيدي التربيّة والتّعليم، كما واستطاعت أن تقوم بنسج علاقات واسعة سواء محليّة أو خارجية مع أطراف عدّة خلال السّنوات الماضية.

وأكّدت الدكتورة علا القنطار والمشاركون على أن هذا اللقاء سوف يستكمل بلقاءات أخرى تطرح من خلالها سبل تطوير العمل داخل البلدة، خاصة مع اقتراب الانتخابات البلدية

زر الذهاب إلى الأعلى