ولي عهد دبي يُطلق خارطة طريق تحقيق استراتيجية الإمارة بالميتافيرس

النشرة الدولية –

ترأس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، الاجتماع الأول للجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي.

واعتمد حمدان بن محمد ، خلال الاجتماع، المرحلة الأولى من تنفيذ «استراتيجية دبي للميتافيرس»، بحسب بيان صحفي.

وتم خلال الاجتماع كذلك مراجعة خريطة طريق العمل لتحقيق مستهدفات «استراتيجية دبي للميتافيرس»، وخطة الـ100 يوم.

وناقش خلال الاجتماع  آليات تحديد اتجاهات العمل، والخطط النوعية للبدء في وضع ودراسة متطلبات الاستراتيجية، وإعداد السياسات والتوجهات في مجال الاقتصاد الرقمي، وابتكار مجموعة أفكار أولية لتسريع وتيرة توظيف تقنيات المستقبل، شاملة الـ«ميتافيرس»، والذكاء الاصطناعي، و«بلوك تشين»، والجيل الجديد من الإنترنت (ويب 3.0)، والواقع الافتراضي، والواقع المعزّز، وإنترنت الأشياء، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية في إمارة دبي.

واعتمد البدء في أربع مبادرات رئيسية، تهدف إلى استخدام الـ«ميتافيرس» لتقديم الخدمات الحكومية، من خلال إعداد دراسة لمنظومة جديدة شاملة للخدمات الحكومية، تضم النتائج الإيجابية المتوقعة، ومدى تسهيل طرح الخدمات في منصات الـ«ميتافيرس»، والاستفادة منها من قبل المجتمع، وطرق النمو والتحسين، ورفع الدراسة للمجلس التنفيذي في دبي.

وقال : نعمل اليوم ضمن اللجنة العليا لتحقيق أهداف (استراتيجية دبي للميتافيرس)، ولصياغة مستقبل رقمي متقدم للدولة، وجعل اقتصاد دبي من أفضل الاقتصادات الرائدة في العالم، من خلال مشروعات الاقتصاد الرقمي، والاستثمار في عالم الميتافيرس الافتراضي والمجالات الرقمية.

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في يوليو الماضي «استراتيجية دبي للميتافيرس»، التي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل 10 مدن في الاقتصادات الرائدة في مجال الـ«ميتافيرس».

وتسعى الاستراتيجية إلى جعل دبي مركزاً رئيساً لمجتمع الـ«ميتافيرس» العالمي، ومضاعفة عدد شركات الـ«بلوك تشين»، لتصبح خمسة أضعاف العدد الحالي، بعد نجاح الإمارة في استقطاب 1000 شركة تعمل في «بلوك تشين» و«ميتافيرس»، ودعم 40 ألف وظيفة افتراضية، تسهم في الازدهار الاقتصادي بحلول عام 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com