تعطل ناقلة نفط في قناة السويس والعمل جار لقطرها

النشرة الدولية –

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الاحد، أن الهيئة دفعت بثلاث قاطرات لقطر ناقلة بترول تعطلت ماكيناتها خلال عبورها لقناة السويس.

وأكد الفريق ربيع أنه تم الدفع بثلاث قاطرات لإتمام عملية قطر ناقلة البترول SEAVIGOUR والتي تعطلت ماكيناتها وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من روسيا ومتجهة إلى الصين.

وأوضح رئيس الهيئة أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في ماكينات الناقلة في الكيلو متر 12 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بثلاثة قاطرات شملت كل من قاطرة الإنقاذ “بورسعيد” بقوة شد 95 طن والقاطرة “بورسعيد 2” والقاطرة “بورسعيد 3″ويجري حاليا العمل على توصيل القاطرات بالسفينة استعدادا لقطرها.

‏ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة بالقناة من اتجاه الشمال فور الانتهاء من قطر السفينة إلى الكم 17 ترقيم قناة لتستأنف القافلة عبورها مرة أخرى، فيما تنتظم حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب على أن يتم انتظار السفن في البحيرات الكبري مؤقتا حتى إتمام عملية قطر السفينة.

وأكد الفريق ربيع على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com