26 لاعباً في قائمة منتخب الكويت لمباراتي قطر في التصفيات المشتركة

النشرة الدولية –

يعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم قائمة مباراتي قطر في التصفيات المشتركة، والتي تضم 26 لاعباً، مساء الأربعاء المقبل.

اتضحت إلى حد كبير معالم قائمة منتخب الكويت الأول لكرة القدم، التي ستدخل معسكراً في الفترة من 14 حتى 18 الجاري في أبوظبي.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لمباراتي قطر، المقرر لهما 21 و26 الجاري بالدوحة والكويت، على التوالي، في الجولتين الرابعة والخامسة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، القائمة بعد انتهاء الجولة الأولى من منافسات المجموعتين الأولى والثانية لدوري زين الممتاز، وتضم القائمة، التي اختارها المدرب البرتغالي روي بينتو، 26 لاعباً، حيث سيتم استبعاد ثلاثة منهم قبل كل مباراة.

وستشهد القائمة عودة يوسف ناصر بعد غياب طويل، لتألقه مع الكويت بشكل لافت للنظر في الفترة الأخيرة، بينما سيتم ضم زملائه في الأبيض محمد دحام وفيصل زايد وأحمد الظفيري وسامي الصانع ورضا هاني.

في الوقت ذاته تبدو حظوظ إبراهيم كميل وفهد حمود قوية في الانضمام، لكن القرار الأخير مرتبط باختيار عدد من لاعبي الأندية من عدمه في مركزي الدفاع والهجوم.

ومن نادي القادسية، تبدو فرصة ضم خالد إبراهيم وراشد الدوسري ومبارك الفنيني وعيد الرشيدي مؤكدة، في حين سيتم حسم مصير خالد صباح خلال ساعات.

في المقابل، سيضم بينتو لاعبي كاظمة حمد الحربي وعبدالله الفهد وخالد شامان من كاظمة، إلى جانب حسن حمدان وبندر السلامة وعلي خلف وحمد القلاف، وكذلك سلمان بورمية من النصر وعبدالمحسن العجمي من الفحيحيل، ومهدي دشتي وعذبي شهاب ومحمد الهويدي وفواز عايض من السالمية.

وهناك صراع قوي في مركز حراسة المرمى، حيث تضاعفت حظوظ حارس العربي سليمان عبدالغفور وانضمام حارس الكويت سعود الحوشان، والفحيحيل عبدالرحمن المجدلي، بينما سيتم ضم حارس من بين علي جراغ (القادسية)، وعلي فاضل (خيطان)، وخالد عجاجي (النصر).

ورغم تألقه مع الجهراء فإن فرصة ضم الحارس نايف العازمي تبدو مستبعدة، الأمر نفسه بالنسبة لحارس الكويت الغائب منذ فترة بسبب الإصابة، وعدم مشاركته مع فريقه منذ تعافيه.

وما زال موقف مهاجم كاظمة شبيب الخالدي غامضاً في دخول القائمة، نظراً لإيقاف اللاعب بسبب عدم خضوعه لفحص المنشطات مثلما أعلن نائب رئيس جهاز الكرة بالنادي خالد ذياب، الذي أرجع الواقعة إلى سوء تفاهم بين اللاعب واللجنة، على أن يخضع اللاعب للتحقيق ومن ثم رفع الإيقاف، وفقاً لتصريح ذياب أيضاً.

وثمة لاعبون تأكد غيابهم بشكل رسمي عن مباراتي قطر، وهم لاعبو العربي سلطان العنزي وعبدالله عمار وسلمان العوضي وعلي عبدالرسول (العربي)، إلى جانب فهد الهاجري (الكويت).

زر الذهاب إلى الأعلى