جورجيا: شراكتنا والكويت مثمرة وصلبة

النشرة الدولية –

النهار الكويتية – سميرة فريمش –

وصف مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي العلاقات الكويتية – الجورجية بأنها جيدة، جاء ذلك خلال مشاركته في حفل نظمته سفارة جورجيا لدى البلاد بمناسبة عيد استقلالها والذي اقيم مساء اول من امس بفندق كراون بلازا.

ومن جهتها، اكدت السفارة الجورجية لدى البلاد ان الكويت الشريك الدولي الرئيسي لجورجيا، مشيرة الى سعي الجانبين للارتقاء بهذه الشراكة المعززة إلى مستوى جديد نوعيا.

واضافت : ان جورجيا والكويت تتمتعان بصداقة وتعاون وثيق ومتعدد الأبعاد بشكل متزايد، وتحقيقا لهذه الغاية، نتقدم بشكر خاص إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، الذي حولت حكمة سموه الكويت إلى جزيرة هدوء في بحر الاضطرابات الإقليمية، كما حفز سموه الديناميكية الإيجابية في شراكتنا الثنائية بين جورجيا والكويت، مما يجعل تعاوننا أكثر صلابة وإثماراً.
واشادت السفارة دعم بوزير الخارجية عبدالله اليحيا المستمر والصريح لسيادة جورجيا ووحدة أراضيها، فضلا عن بناء التوافق بشأن القضايا العالمية والتعاون المتعدد الأطراف.

إنجازات مهمة

وأشارت إلى أن حكومة جورجيا تولي أهمية قصوى لتعميق التعاون السياسي والاقتصادي مع الكويت، وتسعى جاهدة لتعزيز العلاقات في مجال السياحة والثقافة والتعليم،

مؤكدة على نية الحكومة الجورجية لتسهيل زيادة الاستثمار والشراكة التجارية مع الكويت، حيث تم إدراج جورجيا ضمن أفضل عشر دول في العالم، في سهولة ممارسة الأعمال التجارية من بين 190 دولة، وهو التصنيف الصادر عن البنك الدولي، حيث تقع جورجيا بشكل أساسي بين الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى من حيث الراحة للمستثمرين لممارسة أعمالهم في جورجيا، وفي حين تم تحقيق عدد من الإنجازات المهمة في مجالات التعاون الاقتصادي.

واضافت السفارة في بيانها: بالنظر إلى بيئة جورجيا الصديقة للأعمال بشكل استثنائي والفوائد المترتبة على اندماج جورجيا المستمر في السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، لا تزال هناك فرص كبيرة للكويتيين للاستثمار في مجال الضيافة وقطاعي العقارات والطاقة في جورجيا.

واشارت إلى ان العدد المتزايد من السياح الكويتيين القادمين إلى جورجيا، والذي يتم تسهيله بشكل أكبر من خلال الرحلات الجوية المباشرة للخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة إلى المدن الجورجية، حيث تمت إضافة وجهة جديدة إلى مدينة باتومي من قبل طيران الجزيرة، وكذلك الإعفاء من التأشيرة للمواطنين الكويتيين والمقيمين في الكويت.

ودعت رجال الأعمال والشعب الكويتي بشكل عام الى زيارة جورجيا واستكشاف الفرص التي يمكن أن تقدمها جورجيا للأعمال التجارية، معربة عن امتنانها لمساعد وزير الخارجية صادق معرفي على حضوره للاحتفال متطلعة إلى الصداقة الدائمة بين جورجيا والكويت، والتي ستحفز موجة جديدة من التعاون المعزز في مجال التجارة والاستثمار والتبادل الشعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى