الإمارات تبلغ الولايات المتحدة دعمها لجهود التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، مساء الثلاثاء، دعم جهود التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الوزير الإماراتي ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، وفق بيان للخارجية الإماراتية، في ظل استمرار الحرب في القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

ويأتي الاتصال وسط مساعي من الوسطاء مصر وقطر والولايات المتحدة لإتمام هدنة جديدة بناء على مقترح من الرئيس الأمريكي جو بايدن طرحه نهاية مايو (أيار) الماضي، وسط اختلافات بين حركة حماس الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية.

وبحث الاتصال الهاتفي “الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة”.

وأكد ابن زايد خلال الاتصال الهاتفي “دعم دولة الإمارات للمساعي الأمريكية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين”.

وأشار إلى أن “تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم”.

كما بحث الجانبان “تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية”.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com