وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق بعد استهدافه بإطلاق نار

النشرة الدولية –

لقي رئيس وزراء اليابان السابق، شينزو آبي، حتفه، الجمعة، عن عمر ناهز 67 عاما بعد أن تعرض لإطلاق نار في تجمع انتخابي، حسبما نقلت وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام محلية.

وقالت هيئة البث الوطنية اليابانية العامة (إن إتش كيه): “وفقا لمسؤول كبير في الحزب الليبرالي الديمقراطي، توفي رئيس الوزراء السابق آبي في مستشفى بمدينة كاشيهارا بمنطقة نارا، حيث كان يتلقى العلاج الطبي” جراء عملية إطلاق النار التي لاقت ردود فعل دولية واسعة.

وكان آبي يلقي خطابا، صباح الجمعة، أمام محطة ياماتو سايداجي عندما تعرض للهجوم في حوالي الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، في حين ذكر طلاب المدرسة الثانوية الذين شهدوا إطلاق النار لهيئة البث اليابانية “أن رجلاً جاء من الخلف وأطلق رصاصتين.

وداهم عناصر من الشرطة اليابانية منزل رجل اعتُقل عقب إطلاق النار على آبي، الجمعة، على ما ذكرت هيئة البث الوطنية اليابانية. وأظهر مشاهد بثتها الهيئة عددا من عناصر الشرطة المزودين بالمعدات الواقية وحاملين الدروع وهم يدخلون مبنى قالت هيئة البث إنه منزل رجل اعتقل بعد الهجوم بشبهة محاولة القتل.

تولى آبي  منصب رئيس الوزراء لأطول فترة في تاريخ اليابان قاد خلالها إصلاحات اقتصادية طموحة وأرسى علاقات دبلوماسية أساسية وتصدى لفضائح.

زر الذهاب إلى الأعلى