بنك الشفاء والصحة الأردني يُقيم مركزاً شاملاً للعلاج الطبيعي

النشرة الدولية –

أنشأ بنك الشفاء والصحة الأردني مركزاً شاملاً للعلاج الطبيعي في مُحافظة الزرقاء الأردنية وتحديداً في لواء الرصيفة أحد أكثر المناطق الأردنية إكتظاظاً بالسكان كما يقطنهُ الآلاف من اللاجئين السوريين.

مركز العلاج الذي يحمل إسم مركز بنك الشفاء للعلاج الطبيعي جاء بمنحةٍ كويتية من خلال جمعية الرحمة العالمية، وقد تم ترخيصهُ رسمياً ضمن الأُسس والقانون المعمول به في الأردن وتطبقهُ وزارة الصحة الأردنية تنظيماً لكافة المؤسسات الصحية العاملة على الأرض الأردنية.

وحول هذا الموضوع أجرت النشرة الدولية حديثاً خاصاَ مع عددٍ من القائمين على بنك الشفاء في الأردن.

أشرف الكيلاني مدير عام بنك الشفاء والصحة الأردني أعربَ عن سعادتهِ لإنشاء أول مركز علاج طبيعي شامل تابع لبنك الشفاء مُشيراً إلى أن إدارة بنك الشفاء ستعمل جاهدة لإقامة فروع أخرى لمركز العلاج الطبيعي في مناطق أخرى من مناطق المملكة يكون سُكانها بحاجة لتقديم مثل هكذا خدمات صحية.

https://web.whatsapp.com/pp?t=l&u=962790408787%40c.us&i=1568919676

وأوضح الكيلاني بأن إنشاء مركزاً للعلاج الطبيعي في لواء الرصيفة جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي يبذُلها فريق عمل بنك الشفاء في تقديم مُختلف الخدمات الصحية للمواطنين الفقراء وأيضاً للمُقيمين على الأرض الأردنية من الجنسيات الأخرى.

وتابع الكيلاني كلامهُ قائلاً بأن الرعاية الصحية في الأردن مُتطورة وهي كانت ولازلت محط إهتمام وعناية الملك عبدالله الثاني مُنذ إعتلائه العرش وحتى هذه اللحظة، حتى أصبح القطاع الصحي في الأردن أنموذجاً وقبلة المرضى للعلاج من الإخوة والأشقاء في الدول المجاورة.

من جانبها نوهت مديرة التخطيط والتطوير في بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد بأنّ إنشاء مركز العلاج الطبيعي في لواء الرصيفة يأتي ضمن الإستراتيجية التي وضعها بنك الشفاء ويسعى إلى تحقيقها من خلال تنفيذ مشاريع وبرامج نوعية صحية تخدم الفئات الضعيفة والأقل حظاً في الأردن.

وأكمَلت الدكتورة أبو زيد حديثها ل “النشرة الدولية” بأنّ هناك عدد من البرامج والمشاريع هي قيد العمل وسترى النور قريباً، أهمها تنفيذ مشاريع صغيرة تنموية في المناطق النائية لتمكين الأسر الفقيرة بها، وأيضاً إطلاق تطبيقاً إلكترونياً خاصاً لبنك الشفاء ليكون بمثابة حلقة الوصل بين بنك الشفاء ومُحتاجي الخدمات التي يقدمها بنك الشفاء، وأشارت الدكتورة أبو زيد إلى أنه سيكون هناك كرنفالاً للشفاء والصحة سيُعقد بشكل سنوي.

صفاء الحطاب مديرة مركز بنك الشفاء للعلاج الطبيعي وهي أيضاً مديرة فرع بنك الشفاء الموجود في لواء الرصيفة وصفت إقامة مركزاً للعلاج الطبيعي في الرصيفة بالإنجاز الكبير لما لهذا المركز من فائدة كبيرة ستعود على سكان لواء الرصيفة من أردنيين وخاصة من اللاجئين السوريين الذي يحتاج العديد منهم علاجاً طبيعيا ودعماً نفسياً جراء الحرب التي تعرضوا لها في موطنهم سوريا.

بنك الشفاء والصحة الأردني هو مؤسسة أردنية خيرية غير ربحية تعمل ضمن إختصاص وزارة الصحة ويقدم خدماته الصحية بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمُقيمين في الأردن دون أيّ مُقابل أو تمييز من الغير مؤمنين صحياً في أي جهة رسمية أو خاصة ولا يقدرون على دفعِ تكاليف علاجهم.

ويأتي بنك الشفاء والصحة ضمن سلسلة بنوك معروفة دولياً بإسم بنوك الحياة والتي تعمل على تقديم الإحتياجات الأساسية لغير القادرين على توفيرها لأنفسهم ولذويهم بما يكفل الحفاظ على كرامتهم الإنسانية، ولذلك تم تأسيس بنك الشفاء في الأردن بهدف تقديم الرعاية الصحية الشاملة المجانية للأردنيين والمُقيمين على الأراضي الأردنية؛ من الفقراء والمُحتاجين الغير قادرين على دفعِ تكاليف علاجهم، كما يهدف بنك الشفاء إلى ضمان الحد الأدنى للحماية من كافة الأمراض وتعزيز أنماط الحياة الصحية الإيجابية ضمن المعايير الدولية، كما يعمل بنك الشفاء على رفع مُستوى الوعي الصحي لدى الأفراد من خلال عقد برامج ومشاريع توعوية وتثقيفية في مختلف المجالات الصحية، ويعمل بنك الشفاء أيضاً على رفع قُدرات ومهارات العاملين في القطاع الصحي في سبيل تحسين الخدمة الصحية التي يتلقاها الأفراد، ويرفع بنك الشفاء من خلال خدماته التي يُقدمها شعارهُ الذي إنطلق منه ويؤمن به وهو “الرعاية الصحية حق للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى