فاوتشي يتوقع بأن تصل أعداد وفيات الولايات المتحدة من جائحة كورونا إلى 400 ألف حالة جديدة

توقع مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية والمستشار الطبي للبيت الأبيض أنطوني فاوتشي، بأن تصل أعداد وفيات الولايات المتحدة، من جائحة كورونا إلى 400 ألف حالة.

وقال فاوتشي خلال تصريحات له مؤخرا “تخبرنا النماذج أنه إذا لم نفعل ما نحتاج إليه في الخريف والشتاء، فقد يكون لدينا 300.000 إلى 400.000 حالة وفاة من COVID-19”.

وتوقع فاوتشي أيضا عدم توفر جرعات لقاح فيروس كورونا لمعظم الأمريكيين قبيل فصل الصيف من العام القادم، ملمحا إلى أن الحياة الطبيعية لن تعود حتى نهاية العام المقبل بسبب التحديات اللوجستية المتعلقة بعملية توزيع ملايين الجرعات من اللقاح.

وعلى صعيد آخر، توقعت دراسة قامت بها جامعة كولومبيا الأميركية، أن يرتفع عدد الإصابات بالوباء القاتل من 500 إلى 4000 حالة يوميا، مع نهاية شهر أكتوبر الجاري وذلك فقط في منطقة نيويورك الكبرى، حيث تشهد مدينة نيويورك حاليا ارتفاعا لعدد الإصابات بفيروس كورونا لا سيما في أحياء بروكلين وكوينز.

ومن جانبه، حذر حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو من أن الفيروس لا يزال يشكل قاتلا لا يمكن الإستهانة بها، وحث جميع سكان نيويورك على الاستمرار في ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي وغسل أيديهم، وأيضا السلطات المحلية على مواصلة تطبيق إرشادات الصحة العامة.

وقال كومو في تغريدة له “بعد فحص نحو 100 ألف حالة، فإن 1005 جاءت إيجابية”. وشدد على ضرورة أن يواصل سكان نيويورك إتباهم لتحذيرات قواعد الأمن والسلامة الأساسية في مواجهة كوفيد-19، لا سيما مع القتراب لفصول البرد والإنفلونزا.

وتععهد كومو بأن تواصل إدارته مراقبة البيانات عن كثب وإبقاء سكان نيويورك على اطلاع تام حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات تستند إلى معلومات من أجل أنفسهم وعائلاتهم.

وكانت ولاية نيويورك لوحدها قد سجلت أكثر من 460 ألف إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، بينما وصلت أعداد الوفيات لنحو 33 ألفا إلى حتى اليوم.

ومنذ يوم الأحد الماضي، تخطي أعداد الإصابات في نيويورك حاجز الألف في اليوم الواحد، ذلك حسب إحصاءات مكتب حاكم المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى