مليشيا الحوثي تستهدف بالصواريخ مخيمات النازحين بمحافظة مأرب

اليمن – محمد المياس –

استهدفت مليشيا الحوثي الإنقلابية اليوم بعدد من صواريخ الكاتيوشا، وصاروخ باليستي مخيمات للنازحين غربي محافظة مأرب.

وقال وزير الإعلام والسياحة والثقافة معمر الإرياني، الاثنين، إن استهداف مليشيات الحوثي لمخيمات النازحين في مأرب يشكل خطرا حقيقيا على حياة أكثر من مليون شخص.

وأضاف الوزير الإرياني في سلسلة تغريدات عبر تويتر: ” ندين ونستنكر باشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران بالاستهداف المتعمد لمخيمات النازحين في محافظة مأرب”.

وأشار الإرياني إلى أن الحوثيين قصفوا بصاروخ باليستي وعدد من صواريخ الكاتيوشا، مخيم الزور بمديرية صرواح والذي يضم اكثر من عشرين ألف نازح من مختلف المحافظات معتبرًا استهداف الحوثيون للتجمعات السكنية ومخيمات النزوح بأنه “عمل إرهابي وجريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وأشار الإرياني إلى أن “استهداف الحوثيين المتعمد للمناطق والأحياء السكنية ومخيمات النازحين، يهدد بأكبر موجات نزوح للمدنيين منذ بدء الحرب، ويضع البلد أمام كارثة انسانية غير مسبوقة”.

أحد مخيمات النزوح في مأرب

ويأتي هذا الاستهداف في ظل معارك عنيفة ومستمرة تشهدها محافظة مأرب للأسبوع الثاني على التوالي بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في مختلف جبهات المحافظة بعد هجوم عنيف شنته  المليشيا في محاولة منها للسيطرة على مدينة مأرب وكسر هجومها من قبل قوات الجيش الوطني وتكبيدها خسائر فادحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى