يوتيوب وتيك توك.. هكذا يتعلم الشباب إدارة شؤنهم المالية

النشرة الدولية –

أفاد استطلاع أجراه موقع “غو بانكنغ ريت” للشؤون المالية للأفراد، بأن أكثر من ثلث الشباب الذين يطلق عليهم الفئة “Z”، وهم من تتراوح أعمارهم بين 18 – 24 عاما، يتعلمون إدارة حياتهم المالية من معلومات يستقونها من تطبيقات التواصل الاجتماعي والفيديو.

وبحسب الاستطلاع، الذي اعتمد على إجابات نحو 1000 شاب أميركي يمثلون جميع الولايات، فإن 38 في المئة من هؤلاء يعتمدون على النصائح والإرشادات المنشورة عبر منصة يوتيوب، وشبكات التواصل الاجتماعي تيك توك وإنستغرام وفيسبوك وتويتر.

واستطاع 60 في المئة من هؤلاء الشباب تجنب أي عبء قروض عليهم أو الاقتصار على قرض لا تتجاوز قيمته 5000 دولار، بينما أكثر من 15 في المئة منهم يمتلكون قروضا قيمتها أكثر من 25 ألف دولار، ومنهم نحو 4 في المئة عليهم قروض تزيد عن 75 ألف دولار.

وأظهرت الأرقام أن أكثر من 50 في المئة من النفقات تذهب إلى الطعام والتوفير والترفيه، حيث تم استثناء ما يدفع للسكن.

وقال ربع هؤلاء الشباب، إنهم يعملون بهدف إيجاد التوازن في حياتهم، ونحو 19 في المئة قالوا إنهم يعملون لأنهم شغوفون بما يفعلونه، و17 في المئة، قالوا إنهم يعملون من أجل النقود فقط.

وقال نحو ثلث هؤلاء الشباب إنهم لا يستثمرون أي قدر من أموالهم على الإطلاق، فيما قال نحو 60 في المئة منهم إنهم يستثمرون في أسهم البورصة والعقارات والعملات المشفرة.

وأشار “غو بانكنغ ريت” إلى أن الشباب في هذه الفئة العمرية عادة ما  يدرس ويعمل في الوقت ذاته، وأضاف أن معظهم كانوا قد استقلوا بحياتهم ويعيشون بمفردهم، لكن فيروس كورونا دفع نحو 50 في المئة منهم، للعودة للعيش مع أسرهم بسبب تداعيات الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى