حركة الشباب الصومالية تقتحم مجمع يضم سفارات أجنبية في مقديشو.. والأمم المتحدة تدين

النشرة الدولية –

أكدت وسائل إعلام إطلاق نار في محيط مطار العاصمة الصومالية مقديشو، بينما ذكرت حركة “الشباب” المتطرفة أن مسلحيها اقتحموا مجمعا عسكريا يضم بعثة الأمم المتحدة وبعثات دبلوماسية أجنبية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن شهود عيان تأكيدهم أن المسلحين اقتحموا مجمع هالان الذي يضم بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال وسفارات دول مختلفة، منها الولايات المتحدة، وبعثات منظمات إغاثية دولية.

ونقلت الوكالة عن موظف في جهاز أمن مطار مقديشو، محمد علي، قوله: “هناك إطلاق نار في محيط المطار، وعلمنا أنه هجوم ينفذه مسلحون، ليست لدينا تفاصيل حتى الآن لكن قوات الأمن تتصدى لهم حاليا”.

من جانبها، تبنت “الشباب”، وفقا لموقع Garowe الصومالي الإخباري، الهجوم على مجمع هالان، مدعية أن مسلحيها قتلوا عددا من جنود الجيش الصومالي وقوات الاتحاد الإفريقي في نقطة تفتيش عند أحد مداخل المجمع، وتمكنوا من التسلل إلى داخله.

ومن جانبهما أدانا كل من مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بشدة هذه الهجمات الدامية في  منطقة مطار آدم عدي الدولي في مقديشو.

ودعا ا الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، إلى تقديم الجناة إلى العدالة، معلنا عن تضامن الأمم المتحدة ودعمها الكاملين مع حكومة وشعب الصومال في الحرب ضد الإرهاب. وجددا التزام المنظمة الدولية بدعمهم من أجل تحقيق السلام والأمن في الصومال. وقدما أحرّ التعازي لأسر الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى