«مهرجان الزمن الجميل» يكرّم نجوم العصر الذهبي في لبنان والعالم العربي

النشرة الدولية –

الديار  – جويل عرموني –

لأننا في زمن كثرت فيه الضغينة والحقد والحسد والحروب وغاب عنه الجمال، كان لا بد من العودة وأي عودة تتحلى بالقوة وبالجمال في آن واحد فهي موفقة ومحط تقدير واحترام.

ومع حلول الصيف استعاد لبنان بعضاً من فرحه حيث كان له عنوانٌ من خلال مهرجان ضخم أعادنا بالذاكرة لأيام خلت ما زال الحنين يشدّنا إليها، إنه مهرجان الزمن الجميل الذي انطلق ليحاكي الجمال معلنًا حلول ساعة الفرح وليدق أبواب السعادة حاملًا معه أكواماً باقة من الابداع. ووراء هذا الجمال والتنظيم يقف الدكتور هراتش ساغبازاريان مؤسس ورئيس المهرجان الذي استقبل النجوم على السجادة الحمراء في حضور حشد كبير من أهل الصحافة والاعلام اللبناني والعربي.

وتألقت الإعلامية كارين سلامة بفستان باللون الأزرق حيث استقبلت النجوم المكرمين وأجرت لقاءات معهم بإتقان واحترافية.

هذا وحضر الحفل العديد من النجوم من كافة أنحاء الوطن العربي حيث تم تقديم الدروع التكريمية لهم ممّا رسم الفرحة على وجوههم، كما أجمع الحضور على محبة د.هراتش وإنسانيته ورقيه بالتعامل.

وهنا لا بد من ان نضيء على الدور الكبير الذي أدّته لجنة الزمن الجميل التي كانت متأهبة قبل السهرة بشهرين وخلالها، كما كان أعضاؤها حريصين على الصورة الجميلة للمهرجان وكانوا محيطين بالدكتور هراتش وحرصوا على الاهتمام بأدق التفاصيل.

قدّمت السهرة الإعلامية الجميلة والراقية كارلا حداد التي تألقت حضوراً وأبدعت في تقديم الحفل الذي افتتح بالنشيد الوطني اللبناني بصوت السوبرانو تانيا قسيس صاحبة الصوت العذب، والتي أدت أيضاً اغنيتها الوطنية الشهيرة «درب المجد» من كلمات الشاعر المبدع نزار فرنسيس وألحان الرائع ميشال فاضل.

بعد الافتتاح قدمت كارلا مؤسس ورئيس مهرجان الزمن الجميل الدكتور هراتش الذي اعتلى المسرح ليلقي كلمته وفي عيونه بريق الفرح وعلى جبينه ابتسامة أمل مرسومة بريشة الحب، حيث واكبناه بالتنهيدة التي رافقته بين جملة وأخرى وسمعناه جملة وتفصيلاً، وصفقنا له لانه كبيرٌ بما قدمه. وكان للدكتور هراتش كلمة مقتضبة عبّر من خلالها عن حبه وامتنانه لكل نجوم الوطن العربي وبخاصة نجوم الزمن الجميل الذين غمروه بحبهم ولطفهم وثقتهم الكبيرة.

وفي ختام كلمته شكر الدكتور هراتش أعضاء اللجنة الذين كانوا أوفياء له وللزمن الجميل.

بدأ حفل توزيع الجوائز التكريمية على المكرمين وخلال الحفل غنت ماري سليمان «في عينيك بدور» و»لما الحب بتشعل ناره». وأعادتنا إلى فن الزمن الجميل وفاجأت الجميع باستمرار صوتها الرائع ورافقتها الفرقة الموسيقية بقيادة بسام بدور، كما أطربت جورجيت الصايغ الحضور وغنت «كنا سوا بفي الياسمينة» من خلال لوحة رائعة ومميزة، أيضًا مايا يزبك أبدعت بأداء أغنيتها الشهيرة «حبيبي يا عيني» التي لا تزال لغاية اليوم حاضرة معنا لتشعل المسرح ويتفاعل معها النجوم والحضور.

كذلك تم تكريم الممثلات المصريات القديرات صفية العمري وسميرة عبد العزيز وفاديا عبد الغني، شريفة فاضل وناديا لطفي التي سلمها الدكتور هراتش الدرع قبل رحيلها في المستشفى العسكري في مصر.

ومن سوريا تم تكريم الممثل الكوميدي والدرامي حسام تحسين بك، والممثلة نادين خوري.

اما من لبنان، فكرم مهرجان الزمن الجميل الفنانات جورجيت الصايغ، ماري سليمان، مايا يزبك، الاعلامية مريم شقير أبو جودة، والفنان هاني شاكر، الممثلون عبد الله الحمصي (أسعد)، يوسف فخري (كوكو)، مادلين طبر، خالد السيد، ليليان نمري، وداد جبور وعازف القانون الموسيقي محي الدين الغالي.

والجدير ذكره أيضاً أن الحفل كان من أهم المهرجانات التكريمية في الشرق الأوسط من جميع النواحي، كما أشاد الجميع بالتنظيم والاحترافية بالعمل، وكان ملفتاً بأن الحاضرين لم يتركوا أماكنهم لغاية انتهاء الحفل، كما شاركوا الدكتور هراتش بقطع قالب الحلوى مع المكرمين الذين توسطهم نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر الذي غنى وتغنى بلبنان ليطرب الحضور ويضفي رونقاً زاد من تميز الحفل تميزاً.

وقد أجرت “الديار” حوارات سريعة مع رئيس اللجنة د. هراتش ساغبازاريان، بالإضافة الى بعض النجوم المشاركة في المهرجان وقد أتت على النحو التالي:

https://static.addiyar.com/storage/attachments/2012/1-24_274635_large.jpg

د. هراتش سغبازاريان: الزمن الجميل هو زمن الفنان الذي يصفّق لزملائه

أعرب د. هراتش عن سعادته لنجاح هذا الحفل الرائع الذي أصبح حدثاً اجتماعياً فنياً كلّ عام لتكريم عمالقة الفن. وتابع:» الزمن الجميل بنظري ليس فقط زمن الفنان ذي الموهبة، بل زمن الفنان ذي الاخلاق الرفيعة والمحترم، الذي يصفّق لزملائه ويدعم المواهب الجديدة. وشدد: « وأنا أسعى من خلال هذا الحدث لحثّ نجوم الجيل الجديد على الاحتذاء بنجوم الامس في منافستهم الشريفة التي ارتقت بالفن والى أسمى معانيه».

هاني شاكر: أمضيت «عشرة عمر» معه!

أعلن أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر لـ «الديار» عن فرحه لوجوده في لبنان، حيث عبّر عن تقديره الكبير للدكتور هراتش لتنظيمه هذا التكريم المميز الذي اعتبره وساماً على صدره.

ورداً على سؤالنا حول المعاناة التي يعيشها اللبنانيون اليوم، أجاب شاكر: «إن قلبي مع هذا الشعب الذي أمضيت «عشرة عمر» معه، حيث قضيت أياماً جميلة في ربوع هذا الوطن وغنّيت في كل مناطقه». كما تمنى من كل قلبه أن تمر هذه الأزمة لأن الشعب اللبناني لا يستحق إلا كل الخير.

وعن مشاريعه المستقبلية، أعلن هاني شاكر عن استعداده لتقديم دويتو غنائي خلال الفترة المقبلة مع الفنانة سميرة سعيد، متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور عن طرحه.

وفاء طربيه: كنّا نغار على بعضنا وليس من بعضنا

اعتبرت الممثلة القديرة وفاء طربيه أن ما قام به الدكتور هراتش مهم جداً لأنه عمل عليه بمحبة وإنسانية، حيث أضاء على زمن مهم وعلى ذاكرة التاريخ الفني. وأكدت: «فتلفزيون لبنان وإذاعة لبنان هما الرائدان في الشرق وجذبا كل ممثلي وفناني المنطقة». كما أشارت طربيه الى أهمية المدرسة التي أسسها هذا الجيل الذهبي والتي تتلخص بحبهم للعمل الجماعي وحبهم لبعضهم بعضا، فـ «كنّا نغار على بعضنا وليس من بعضنا».

وداد جبور: لا يليق الزمن الجميل إلا به

وجّهت الممثلة الكبيرة وداد جبور التحية للدكتور هراتش الذي أعطانا الفرصة لنجتمع مجدداً، ولنشعر بأن لبنان عاد لا سيما مع غياب الدولة «المبنجة»، وهو فعلاً يستحق هذا النجاح، ولا يليق الزمن الجميل إلا به.

ماذا كشفت برناديت حديب عن «مهرجان الزمن الجميل»؟

أكّدت الممثلة برناديت حديب أنه في ظل الأوضاع التي يمر بها لبنان «أصررنا كلجنة تنظيم مهرجان الزمن الجميل على القول إننا شعب لا يموت وشعب يعشق الحياة. وكشفت:»هذا المهرجان هو نتاج حبنا وتقديرنا لمن تربّينا وكبرنا على أعمالهم الراقية. وتابعت:» نحن اليوم نعبّر لهم عن حبنا لهم ونشكرهم على كل ما قدموه. إن هذا التكريم هو لفتة بسيطة مقابل ما قاموا به طوال مسيرتهم، الا أنه تأكيد على أهمية البصمة التي تركوها في حياتنا».

وعن الصعوبات التي واجهتهم خلال التحضير، قالت: «عندما يكون العمل مشغولاً بالحب فكل الصعوبات تهون والعراقيل تُذلل».

وعن جديدها، أعلنت برناديت عن تحضيرها لعمل مسرحي جديد مع المخرج عصام بو خالد من المتوقع أن يبصر النور بين أيلول وتشرين الأول المقبلين.

روزي الخولي: شُنّت عليه الحملات والحروب إلا أنه واجه ونجح

اعربت الممثلة روزي الخولي عن تقديرها للدكتور هراتش قائلة:» ليس سهلاً ابداً تكريم كل هذه الأسماء الكبيرة في كل عام. وهذا الزمن الجميل الذي نستذكره اليوم هو أجمل بكثير من الأيام التي نعيشها، ويعطينا معنويات للصمود بالرغم من كل ما نمر به».

ولفتت الخولي مؤكدة أن الدكتور هراتش بدأ من الصفر وشُنّت عليه الحملات والحروب إلا أنه تمكن من مواجهة كل الظروف والاستمرار والنجاح.

هذا وقدمت روزي الخولي درعاً تكريمياً للممثلة ليليان نمري التي وصفتها بملكة الكوميديا. وكشفت الخولي عن تصويرها للجزء الثاني من مسلسل «عنبر 6» مع شركة «ايغل فيلمز».

زر الذهاب إلى الأعلى