انطلاق «الأيام الثقافية الكويتية» في بوخارست

بمناسبة مرور 55 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية

النشرة الدولية –

انطلقت أمس الأول في العاصمة الرومانية (بوخارست)، على مدى خمسة أيام متتالية، فعاليات “الأيام الثقافية الكويتية”، بمناسبة مرور 55 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الكويت ورومانيا.

وقال سفير الكويت لدى رومانيا، طلال الهاجري، إن “انعقاد الأيام الثقافية الكويتية في بوخارست يأتي بعد مرور أيام قليلة على الزيارة المهمة التي قامت بها رئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانتشيلا إلى الكويت، وتم خلالها الاتفاق على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلا عن توقيع عدة اتفاقيات مهمة بين البلدين”.

وأوضح الهاجري أن تنظيم هذا الحدث الثقافي المهم يتم بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون، في إطار سياسة المجلس ودوره المهم في التبادل الثقافي وتقريب الثقافات بين الشعوب.

وأضاف أن الفعاليات الكويتية افتتحت بحفل غنائي تحييه الفرقة الموسيقية الكويتية في فندق ماريوت ببوخارست يليه حفل استقبال ومأدبة عشاء للمدعوين من الشخصيات السياسية والبرلمانية الرومانية رفيعة المستوى، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الثقافة والإعلام.

وأشار إلى أن الأيام الثقافية الكويتية ستشهد أيضا افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية في متحف التاريخ الوطني الروماني يسلط الضوء بشكل فني على مختلف المراحل التاريخية التي مرت بها الكويت.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الوفد الكويتي الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة د. عيسى الأنصاري محاضرة في أكاديمية الدراسات الاقتصادية برومانيا يستعرض فيها ما توليه الكويت من أهمية كبيرة للثقافة كعامل مهم وأساسي في نشر الوعي الحضاري بين شعوب العالم، وتعزيز التبادل الثقافي بينها، فيما ستلقي د. مريم الكندري، أستاذة العلوم السياسية في جامعة الكويت، محاضرة بأكاديمية الدراسات الاقتصادية الرومانية.

ولفت الهاجري إلى أن الأيام الثقافية الكويتية في رومانيا ستتختم بحفل غنائي تحييه الفرقة الموسيقية الكويتية بالمركز التجاري الكبير في بوخارست (مول بارك ليك)، لإطلاع الشعب الروماني على التراث الكويتي العريق، والنهضة الثقافية التي تحققت خلال مسيرتها منذ الاستقلال إلى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى