الإفراج على ألفاريز صديق عٌمر عبد الرحمن بعد إنهاء عقوبته بتهمة التخطيط لتفجيرات في نيويورك

النشرة الدولية –

ذكرت صحيفة «نيويورك دايلي نيوز» الأمريكية، أن فيكتور ألفاريز، صديق وشريك الكفيف عٌمر عبد الرحمن، تم الافراج عنه من قبل محكمة بمنهاتن، بعد أن أتم إنهاء مدة عقوبته بالسجن بتهمة التخطيط لتفجير مبان في نيويورك في تسعينات القرن الماضي.

وأوصت محكمة مانهاتن الفيدرالية، بالإفراج عن ألفاريز ووضعه تحت المراقبة مدة 3 سنوات، وإخضاعه لعلاج خاص بالأمراض العقلية خلال وجوده بالمنزل.

ولكن ألفاريز رفض تلقي العلاج، وقال: «إنهم يعرفون أنني مستقر عقليا؛ ولكنهم مازالو يضطهدونني.. أريد التحرر من علاج الصحة العقلية.. أرغب في أن أصبح حرًا».

وارتكزت تهمة ألفاريز على التخطيط لقصف مبنى التحقيقات الفيدرالية بنيويورك، ومقر الأمم المتحدة، وأهدافا أخرى.

وذكر رفيق عٌمر عبدالرحمن، خلال جلسات محاكمته، أنه كان مدمن «كوكايين» في بداية حياته، ولكنه تحول إلى الإسلام وأصبح مفتتنًا بأفكار عٌمر عبدالرحمن؟
ومن ضمن الاتهامات التي وجهت له، تزويد خلية إرهابية بوقود ديزل ومواد كيميائية لصناعة قنبلة، والتخطيط لسرقة سيارات؛ لاستخدامها في نقل المتفجرات.

وأكد القاضي أنه في حال أصر ألفاريز على رفض تلقي علاج الصحة العقلية، فإن ذلك سيدفعه لخوض رحلة قانونية طويلة، ستنتهي بإجباره على ذلك.

والشيخ عمر عبد الرحمن  (3 مايو 1938 – 18 فبراير 2017)، هو الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية المتطرفة، حيث قضى عقوبة السجن مدى الحياة في سجن بولاية نيوجيرسي، بتهمة التحريض على جرائم إرهابية عنيفة ضد الولايات المتحدة بعد فراره إليها بسبب مطاردة حكومة الرئيس مبارك له لمسؤوليته على عدد من أعمال التطرف، وتوفى في سجنه في فبراير 2017 ليدفن بعد ذلك في مسقط رأسه بمصر حسب وصيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى