ترند الأردن: تداول واسع لجريمة قتل الطالبة ايمان ارشيد…. مع المطالبة بإعدام الجاني

النشرة الدولية-

تفاعل الأردنيون، الخميس، على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع الجريمة ونشروا وسم ” #اعدام_ قاتل_ التطبيقية” وطالبوا الجهات المعنية بالقبض على القاتل وتقديمه للعدالة.

التغريدات جاءت بعد الجريمة التي افضت لمقتل طالبة داخل حرم احدى الجامعات الخاصة، في العاصمة الأردنية، بعد ان اطلاق النار عليها بواسطة سلاح تمكّن شخص -ليس طالبا- من إدخاله إلى حرم الجامعة.

الجامعة، كانت أصدرت بيان، نعت فيه الطالبة ايمان ارشيد، متوعدة باللجوء الى القضاء وملاحقة كل من تسبب بالجريمة قضائيا، فيما لم تبيّن كيف تمكّن الشخص من دخول الجامعة وهو ليس طالبا فيها، وكيف تمكّن أيضا من ادخال سلاح ناريّ إلى حرم الجامعة.

بيان مديرية الأمن العام الأردني، قال، إن فتاة توفيّت إثر إصابتها بإطلاق نار داخل حرم جامعة خاصة شمال العاصمة عمان، مشيرا إلى أن التحقيقات بوشرت بالحادثة لتحديد هوية الجاني والقبض عليه.

من جهة اخرى، تداولت وسائل الإعلام العربية جريمة قتل الأردنية ايمان باهتمام بالغ، خاصة وأن الجريمة البشعة جاءت بعد أيام قليلة من جريمة قتل طالبة بجامعة المنصورة في جمهورية مصر.

وسما #جامعه_العلوم_التطبيقية و #اعدام_قاتل_التطبيقية كانا بصدارة، قائمة الأكثر تداولا في الأردن عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث ركّزت عشرات آلاف التغريدات على المطالبة باعدام الجاني والإسراع في تنفيذ الحكم عليه، والتساؤل حول كيفية سماح الجامعة بدخول شخص يحمل سلاحا ناريّا إلى حرمها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى