البابا فرنسيس يعرب عن حزنه بسبب “الصراع في فلسطين وإسرائيل”

النشرة الدولية –

أعرب البابا فرنسيس، الجمعة، عن “حزنه” بسبب “الصراع في فلسطين وإسرائيل” على خلفية الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وذلك في رسالة وجهها بمناسبة نهاية شهر رمضان.

وجاء في رسالة كتبها البابا البالغ 84 عاما وأرسلت إلى قناة “العربية” بمناسبة انتهاء شهر رمضان ونشرها الفاتيكان “أشعر بالحزن بسبب الصراع بين فلسطين وإسرائيل”.

وقال “ليتوقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة حيث تحدث كارثة إنسانية، ولتصل المساعدات إلى السكان الفلسطينيين الذي يتألمون بقسوة، وليطلق سراح الرهائن الذين خطفوا في أكتوبر”.

وتطرق البابا في رسالته إلى “سوريا المعذبة ولبنان وكل الشرق الأوسط”.

وتابع البابا في رسالته “كفى، توقفوا! من فضلكم، أوقفوا ضجيج السلاح وفكروا في الأطفال، وفي كل الأطفال كما تفكرون في أبنائكم”.

وأضاف “إنهم بحاجة إلى بيوت ومدارس وحدائق، وليس إلى قبور وخنادق!”.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر مع شن حركة حماس هجوما غير مسبوق على مستوطنات إسرائيلية أوقع 1170 قتيلا غالبيتهم مدنيون، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وتوعدت إسرائيل بـ”القضاء” على الحركة، وتشن عمليات قصف أتبعتها بهجوم بري، ما أدى الى مقتل 33634 شخصا في القطاع غالبيتهم من المدنيين، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحماس صدرت الجمعة.

كذلك، خطف خلال الهجوم نحو 250 شخصا ما زال 129 منهم رهائن في غزة، ويعتقد أن 34 منهم لقوا حتفهم، وفق تقديرات رسمية إسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى