روبوتات بوظائف حقيقية وتقنية لتقليل الضوضاء داخل السيارات (مرفق فيديو)

النشرة الدولية –

طوّرت شركة (هيونداي) تطور تقنية جديدة، وبوسطن دينامكس تطور برمجيات لروبوتات تعمل في وظائف حقيقية.. هل فاتك ما حدث خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية؟ إليك لمحات سريعة عن أبرز الأخبار التي تحتاج إلى معرفتها في أقل من دقيقتين:

بوسطن ديناميكس تطور برمجيات لتخصيص عمل روبوتات Spot:

https://www.youtube.com/watch?v=k7s1sr4JdlI&feature=emb_logo

من المحتمل أن تكون قد شاهدت مؤخرًا مقاطع الفيديو الخاصة بروبوت التابع لشركة بوسطن ديناميكس يفتح أبوابًا، ويختبئ في مواقف السيارات. ولكن قبل بضعة أشهر تمكن 75 روبوت من بدء العمل في وظائف حقيقية في أماكن مثل: شركات المقاولات وأعمال التعدين، وبالأمس أصدرت بوسطن ديناميكس أدوات تطوير برمجيات تسمح للشركات بتخصيص الروبوت (Spot) لاحتياجاتها بشكل أكبر.

يقول (مايكل بيري) نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة بوسطن ديناميكس، كمثال على الكيفية التي يمكن أن يساعد بها الروبوت Spot: تستعين صناعة التعدين الآن بالمركبات الذاتية القيادة التي تسير في الأنفاق تحت الأرض؛ ولكن إذا حدث خلل في جهاز استشعار أو علقت سيارة بين الصخور ستتوقف العملية بأكملها حتى يتمكن المختصون من حل المشكلة بأمان.

بينما مع الروبوت Spot يمكن للمشغل البشري البقاء على مسافة آمنة ومتابعته، كما بإمكان روبوتات متقدمة مثل Spot معالجة الوظائف التي لا يستطيع البشر القيام بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى