السعودية تعلن رسميا استضافتها “الفورمولا 1” لعام 2021 بجدة

السعودية – نجاح الحارثي / مراسلة النشرة الدولية

أعلنت وزارة الرياضة السعودية بالتعان مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، استضافة المملكة لسباق “فورمولا 1 السعودية” للسيارات بجدة في نوفمبر العام القادم 2021، وذلك في إطار شراكة مع الفورمولا1 تمتد لـ 15 عام قادمة.

وسيتم تشييد حلبة ضخمة لهذا الحدث، حيث وقع الإختيار على كورنيش جدة الذي يمتد على ساحل البحر الأحمر كنقطة الانطلاق والنهاية للسباق. وسيقام على هامش السباق العديد الفعاليات المصاحبة، كرياضات السيارات وأنواع أخرى من الأنشطة الترفيهية والثقافية.

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزير بن تركي آل سعود، في مؤتمر صحافي لإعلان الحدث، “إن هذه الاستضافات مكملة لحزمة من الاستضافات الرياضية التي تقوم بها المملكة، في ظل رؤيتها لعام 2030 وبدعم لا محدود من قيادتنا الكريمة”.

ولفت إلى أن الشعب السعودي كان في السابق يحلم بمشاهدة هذه الأحداث الرياضية على الشاشة، بينما اليوم بات يستضيفها فوق أرضه.

وأكد على أن هذه الاستضافة تعكس بوضوح وجود المملكة في الأحداث العالمية الكبرى بل وتعكس مكانتها واستعدادها لاستضافة أكبر الأحداث الرياضة والثقافية العالمية

وفي تصريحات أدلى بها رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للفورمولا 1، شايس كاري، عبر عن تحمس المملكة الكبير لاستقبالها “كدولة مضيفة جديدة” أحد سباقات موسم 2021.

وقال “سعداء بهذا الإعلان الرسمي، فالسعودية تنمو بشكل كبير لتصبح مركزاً أساسياً للرياضة على مستوى العالم، ويتضح ذلك خلال إقامتها للعديد من الفعاليات العالمية خلال الأعوام الماضية.

ونوه إلى أن المملكة التي ستستضيف الآن إحدى جولات الفورمولا 1، تعد منطقة مهمة جداً، خاصة في وسطها الجغرافي الإقليمي، حيث يضم شعبها لوحدة من بين شعوب المنطقة لنحو 70% من الشباب تحت سن الـ30 عاماً،

وقال “لهذا فإننا متحمسون للتواصل والتفاعل معهم وتعزيز شغفهم الكبير بالفورمولا 1، بما في ذلك جلب الحماس لهم في مدينة خلّابة وذات إرث تاريخي عريق.

وكشف عن أنه في الأسابيع القادمة، ستقوم الإدارة بالإصدار الرسمي لجدول السباقات لعام 2021 الذي سيُقدّم للمجلس العالمي لرياضة المحركات للموافقة النهائية عليها”.

كما تطرق لأبرز الفعاليات الرياضية العالمية التي اقامتها السعودية سابقًا، كسباق رالي داكار، وكأس السوبر الإيطالية، وبطولة الفورمولا 1 للزوارق السريعة، وبطولة العالم للفورمولا الأهلي المخصص للسيارات الكهربائية، وسباق الفورمولا إي، وسباق الأبطال العالمي للسيارات، وغيرها الكثير.

وتجسد هذه الفعاليات العالمية المقامة في السعودية، اهتمام المملكة بتعزيز مكانتها في الجانب الرياضي وفقًا لرؤيتها 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى