بنما تصعق أمريكا.. وكولومبيا تنهي السجل المثالي للبرازيل في تصفيات كأس العالم

حققت بنما فوزها الأول على الإطلاق على أمريكا في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) لكأس العالم لكرة القدم بعدما انتصرت 1-صفر على ضيفتها الليلة الماضية.
وهز لاعب الوسط أنيبال جودوي الشباك بضربة رأس من ركلة ركنية في الدقيقة 54 وسط تشجيع جماهير بلاده.
وخرج جودوي على محفة طبية في الدقيقة 67 بعد اصطدام مع الأمريكي كيلين أكوستا.
وتأتي الهزيمة بعد أربعة أعوام من الخسارة المذلة لأمريكا 2-1 أمام ترينيداد وتوباجو مما أدى إلى غيابها عن كأس العالم 2018 لأول مرة منذ 1986.
وتراجعت أمريكا إلى المركز الثاني في الدور الأخير من التصفيات بثماني نقاط مثل بنما التي قفزت إلى المركز الثالث.
وتراجعت كندا إلى المركز الرابع بعدما اكتفت بالتعادل بدون أهداف في ملعب جاميكا. وتغلبت كوستاريكا 2-1 على السلفادور.

كولومبيا تنهي السجل المثالي للبرازيل في تصفيات كأس العالم بتعادل سلبي

على صعيد آخر، فرضت كولومبيا التعادل بدون أهداف على البرازيل اليوم الأحد لتضع حدا للسجل المثالي لنظيرتها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
ولم تخسر البرازيل أمام كولومبيا في خر 12 مباراة في تصفيات كأس العالم لكن صاحبة الأرض لم تخسر في خر ست مباريات في التصفيات مع المدرب رينالدو رويدا وهو أفضل سجل لها منذ 2008.
ورغم الأداء الهجومي لم يصنع الفريقان العديد من الفرص خاصة في الشوط الأول المتواضع. وكانت النصف ساعة الأخيرة أفضل حيث سعى كل منهما لتحقيق الفوز وأنقذ الحارسان تسديدات بعيدة المدى.
وتتصدر البرازيل التصفيات في أمريكا الجنوبية ولها 28 نقطة متقدمة بتسع نقاط على الأرجنتين التي تلعب ضد أوروجواي.
وتحتل كولومبيا المركز الخامس برصيد 15 نقطة. ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز إلى النهائيات في قطر مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الخامس التصفيات العالمية.
ولم تخسر البرازيل في عشر مباريات في التصفيات حتى الن لكن هجومها واجه دفاعا محكما من كولومبيا خاصة في الشوط الأول أمام الجماهير المتحمسة في بارانكيا.
وبعد الاستراحة أنقذ أليسون حارس البرازيل تسديدة بعيدة المدرب من ماتيوس أوريبي ثم محاولة أخرى من خوان فرناندو كينتيرو فيما تحسن أداء البرازيل بمشاركة البديلين أنطوني ورافينيا وتألق الحارس ديفيد أوسبينا.
وفازت فنزويلا متذيلة الترتيب 2-1 على الإكوادور فيما انتصرت بوليفيا 1-صفر على بيرو.
وهذا هو الفوز الثاني لبوليفيا في تصفيات كأس العالم الحالية وتحقق بهدف راميرو فاكا قبل ثماني دقائق من النهاية بعد طرد زميله هنري فاكا. كما حققت فنزويلا فوزها الثاني في التصفيات بفضل ثنائية داروين ماتشيس وإدواردو بيو.
وتقدمت الإكوادور بركلة جزاء من إينر فالنسيا في الدقيقة 37. لكن فنزويلا انتفضت لتنتصر وترفع رصيدها إلى سبع نقاط مثل تشيلي، التي تلعب ضد باراجواي، غير أنها تتأخر بنقطتين عن بوليفيا.
رويترز
زر الذهاب إلى الأعلى