اعتقال 5 مقدسيين يرفع العدد إلى 38 منذ بداية رمضان

اعتقلت قوات إسرائيلية، مساء الأربعاء، 5 فلسطينيين بمنطقة “باب العامود” وسط القدس الشرقية المحتلة، ما رفع عدد المعتقلين في المدينة إلى 38 منذ بداية شهر رمضان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من “باب العامود” عند مدخل البلدة القديمة بالقدس.

وأوضحت أن وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي اعتدت بالضرب على شابين قبل اعتقالهما، فيما أوقفت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان آخرين.

فيما قالت قناة “كان” العبرية (رسمية) إن الشرطة اعتقلت أربعة فلسطينيين بعد تجدد مواجهات في “باب العامود”، دون مزيد من التفاصيل.

وأظهرت مقاطع مصورة بثها نشطاء مقدسيون على مواقع التواصل قوة خاصة من “المستعربين” خلال اعتقالهم طفلا فلسطينيا في “باب العامود”.

ومنذ بداية شهر رمضان السبت، اعتقلت القوات الإسرائيلية 38 مقدسيا، بعضهم مازال رهن الاعتقال، فيما تم الإفراج عن آخرين بعد قرارات بإبعادهم عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة من القدس وفرض غرامات مالية بحقهم، وفق الوكالة.

ومنذ بداية رمضان، تشهد منطقة “باب العامود” توترا كبيرا، وسط محاولات من الشرطة الإسرائيلية لمنع تجمع شبان فلسطينيين في المكان.

وعادة ما يتجمع الفلسطينيون بشكل مكثف في المنطقة خلال رمضان، ما يدفع الشرطة إلى تفريقهم، ما يتسبب بأجواء توتر في المدينة المقدسة.

زر الذهاب إلى الأعلى