إنفجار كبير في منزل بولاية إنديانا تسبب بمقتل 3 أشخاص والإضرار بـ 39 منزلا بالمنطقة المحيطة

وقع انفجار كبير بمنزل في ولاية إنديانا، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة شخص آخر، فيما ألحق الانفجار أضرارًا بنحو 40 منزلًا في المنطقة المحيطة به.

ووفقًا لشبكة (CNN) فإن الانفجار الذي وقع في منزل بأحد أحياء إيفانسفيل كان أشبه بقنبلة قوية، حتى أنه أضر بـ39 منزلًا بعضها نُسف بالكامل.

ونقلت الشبكة عن أحد سكان الحي قوله إن “الأمر كان أشبه بانفجار قنبلة”، حيث اهتزت المنطقة بفعل الانفجار الذي وقع بعد ظهر أمس الأربعاء.

وقال مايك كونيلي، رئيس إدارة إطفاء الحرائق في إيفانسفيل، إن إجمالي 39 منزلاً تضرر جراء الانفجار، مشيرًا إلى أن الإدارة لم تتأكد بعد من عدد المنازل التي كانت مأهولة عندما وقع الانفجار، لأن “بعضها كان غير مستقر لدرجة يصعب معها الدخول إلى هذه المنازل”. بينما شاهد آخر ويدعى كونيلي فأشار إلى أن ما لا يقل عن 11 منزلاً تضرر بشدة وأصبحت “غير صالحة للسكن وسيتعين هدمها”.

وأظهر مقطع فيديو آثار الدمار، حيث تعرضت بعض المنازل لأضرار بالغة، بينما تدمر بعضها الآخر بالكامل، وخلف الانفجار حطامًا متناثرًا على مساحة نصف قطرها 100 قدم (30 مترًا). وشمل الحطام مواد البناء مثل الألواح الخشبية وزجاج النوافذ.

ووفقًا لوكالة “أسوشيتد برس” فقد عملت السلطات اليوم الخميس على تحديد سبب الانفجار الذي قالت إدارة الإطفاء إنه سيتطلب عمليات بحث شاملة، ومن المتوقع أن يكون العثور على سبب عملية شاقة للغاية وطويلة بسبب حجم الأضرار وعدم استقرار المباني.

وتم استدعاء شركة CenterPoint Energy، مرفق الغاز المحلي، إلى المنزل آخر مرة في يناير 2018، وتعمل الشركة بشكل وثيق مع إدارة حرائق إيفانسفيل ووكالات أخرى للتحقيق في هذا الحادث وكشف أسبابه.

ويعد هذا ثاني انفجار لمنزل في المنطقة خلال 5 سنوات، حيث أدى انفجار منزل وقع في 27 يونيو 2017 إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.

وأعاد الانفجار الذي وقع أمس الأربعاء إلى الأذهان أيضًا انفجارًا هائلًا وقع في عام 2012، وقتل شخصين ودمر أو ألحق أضرارًا بأكثر من 80 منزلاً على الجانب الجنوبي من إنديانابوليس، وتبين بعده أن رجلًا عبث بخط غاز طبيعي في منزل صديقته آنذاك في محاولة لارتكاب احتيال في مجال التأمين.

 

 

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى