مصر – انقاذ 26 غواصا بولنديا من الغرق في “مرسى علم” بعد تحطم مركبهم السياحي

مراسل النشرة الدولية من القاهرة – عمر سعيد عبد الخالق 

تمكن طاقم مركب سياحى مصري في “مرسى علم” ،من انقاذ 26 سائحا بولنديا، وثمان آخرين كانوا على متن مركب سياحى آخر تعرض للغرق اثناء رحلة غوص بحرية بنفس المنطقة البحرية.

وقد تعرض مركب سفاري يحمل اسم “نيودريم” للغرق في منطقة شعاب الشرم جنوب مرسى علم، لكن بفضل جهود طاقم مركب آخر يحمل اسم “إنجوي”، تم إنقاذ 26 سائحًا بولنديًا و8 أفراد من طاقم العمل، بالإضافة إلى مرشدين سياحيين كانوا على متن المركب المتضرر.

وبدأت الواقعة فى الرابعة فجرا، عندما اصطدم المركب السفاري “نيودريم” بشعاب مرجانية في منطقة “شعاب الشرم” جنوب مرسى علم، مما أتلف وبشكل كبير الجزء السفلي من المركب وأدى إلى غرقه بسرعة.

وفي الأثناء قام طاقم مركب مجاور ويحمل اسم “إنجوي” كان يقوم برحلة سفاري أخرى، بالإستجابة فورًا لنداء النجدة الصادرة عن المركب المتضرر، وإنقاذ 26 سائحًا بولنديًا، 8و من أفراد طاقم المركب المتضرر ومرشدين سياحيين وذلك عبر سحبهم من المياه العميقة ونقلهم بأمان إلى سطج مركب الإنقاذ، ومن ثم نقلهم إلى أقرب موانئ مرسى علم، حيث تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

واشار شهود إلى أن تعرض لنش سياحى يدعى ” نيوم دريم ” للغرق وكان على متنه 26 سائحا بولندي و6 طاقمه، ومرشدين، بمنطقة قطعة الشرم جنوب البحر الأحمر أثناء إبحاره لرحلة غوص. وحسب السلطات، لقد تم تحرير محضرا بالواقعة وجارى عرضه حاليا على النيابة .

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى