انطلاق دورات “بريق” أونلاين حرصاً على التباعد الاجتماعي بسبب “فيروس كورونا”

النشرة الدولية –

أطلق برنامج بريق للرفاهية النفسية المتكاملة دورات تدريبية أونلاين لأبناء العاملين في بيت التمويل الكويتي، وتأتي هذه الدورات لتعزيز الفكر الإيجابي بين أبناء العاملين في بنك بيت التمويل الكويتي.

وفي كلمة لها في افتتاح البرنامج أعربت الرئيس التنفيذي لبرنامج بريق للرفاهية النفسية المتكاملة، الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، عن سعادتها بالشراكة والتعاون مع بيت التمويل الكويتي مشيرة إلى حرص بيت التمويل على نشر الفكر الايجابي بين أبناء موظفي البنك.

وأشادت بجهود بيت التمويل ومبادرته التعاون مع برنامج بريق، شاكرة لهم هذا الاهتمام بالعاملين وأبناءهم.

وأشارت إلى أن ابتسامة الطلبة المتواجدين في الدورات هي دليل على أنهم لديهم روح وسمات بريق، موضحة أن التأثير الايجابي ينتشر مع كل محاضرة وصولا إلى الاشراقة المطلوبة والتفكير الايجابي المنشود.

وأضافت منذ بدأنا برنامج بريق عام 2015 لمسنا التغيير الإيجابي على الطلبة، موضحة أن درجات استجابة الطلبة للبرنامج تختلف من شخص إلى آخر، مؤكدة أن هناك طلبة يحدث التغيير لهم تدريجيا مع المحاضرات لكن هناك طلبة من الاساس لديهم الاستعداد الايجابي ونحن سعداء جدا بجميع المتدربين وبنظرتهم الايجابية للحياة.

واستعرضت الشيخة انتصار مسيرة برنامج بريق قائلة بدأنا بريق عام 2015 في 3 مدارس، وعند قياس ردود أفعال الطلبة والتغيير الإيجابي عليهم سلوكيا ودراسيا شعرنا بأهمية البرنامج وقمنا بتطوير البرنامج وإعداد برنامج متكامل مبني على علم النفس الايجابي، مؤكدة “نحن في الكويت أول ناس اشتغلنا على السعادة والتفكير الايجابي في النوير وبريق وسبقنا الدول التي خصصت وزارات للسعادة”.

ونوهت بأن تمارين بريق سهلة تجعل الطلبة يرون الحياة والدراسة من منظور آخر مشيرة إلى بحث علمي قام به البرنامج حيث تم قياس مستوى التغيير الايجابي لدى الطلبة، منوهة بأهمية الابتسامة التي تعطي اشارات للعقل بالسعادة والفرحة حتى في حالات الضيق عندما يبتسم الشخص تتغير نظرته إلى الأفضل.

وعبرت عن سعادتها بإنجازات برنامج بريق مشيرة إلى نجاحات بريق والمشاركة في جلسة الأمم المتحدة عن التعليم كما أشارت إلى تميز طلبة بريق وتفوقهم دراسيا، مؤكدة أن بريق نجح في تحقيق تغيير إيجابي على طلبة المدارس.

من جانبها أكدت مديرة برنامج بريق للرفاهية النفسية المتكاملة أ.رقية حسين أن البرنامج قدم خلال أزمة كورونا لطلبة بريق مبادرة تحت شعار “حدد أهدافك” بالتعاون مع جامعة بيركلي، حيث أحدثت هذه الحملة تفاعلا أكثر من المتوقع من جميع متابعي برنامج بريق سواء من الطلبة في المرحلة الثانوية أو من أنهوا الدراسة الثانوية وذهبوا للخارج لإكمال دراستهم.

ألافتة إلى أن صداء البرنامج وصلت للمسؤولين في بنك بيت التمويل الكويتي وتواصلوا معنا قبل أن تنتهي الحملة وطلبوا منا تنفيذ البرنامج مع أبناء العاملين في بيت التمويل.

وعبرت عن سعاتها بهذا التعاون خاصة أن بيت التمويل بنك عريق جدا في السوق الكويتي، ويعتبر إضافة لنا في برنامج بريق أن يكون هناك شراكة وتعاون معه موضحة أن المسؤولين في البنك شعروا بأهمية البرنامج من خلال كم التفاعل الكبير معه من قبل الطلبة.

وأشارت إلى أنه تم العديد من الاجتماعات الفنية حيث تم عرض أهداف برنامج بريق وآلياته التنفيذية، وتم عرض مقترح البدء في الدورات أونلاين، وهذه كانت تجربة جديدة للتدريب عن بعد، وقمنا في بريق بعمل منصة تدريبية خاصة لهذا المشروع، ونال المقترح استحسان جميع المسؤولين عن قطاع التدريب في البنك بالإضافة إلى موافقة مجلس الإدارة.

وأشارت إلى أن التدريب عن بعد هو المستقبل وأنه التطور الطبيعي للتعليم والتدريب بشكل عام.

وأضافت أنه بعد الحصول على الموافقة المبدئية قمنا بتشكيل ورش عمل لتدريب المدربين على كيفية التعامل مع المنصة والتدريب عن بعد وكيفية استخدام تطبيق زووم، حيث تم اختيار طاقم تدريبي ذو كفاءة عالية خاصة أن لدينا في بريق مدربين متخصصين متمرسين، كما أن لهم تأثير إيجابي كبير، ووقع الاختيار على مجموعة من المعلمين والمعلمات كما تم إعداد المحتوى العلمي للدورات.

وعبرت عن فخر القائمين على بريق بهذه الشراكة والتعاون مع بيت التمويل مؤكدة حرص البرنامج على استخدام لوجو بيت التمويل مع شعارات بريق، موضحة أن هذه الدورات هي باكورة التعاون مع بيت التمويل، وأن هناك تعاون في المستقبل مع البرنامج

فهذا المشروع هو بداية شراكة دائمةومستمرة، بدأت الدورات يوم 7 يوليو الحالي حيث حرصنا على تنفيذ الضوابط والتوجيهات والشروط الموضوعة من قبل بيت التمويل.

وأشارت إلى أن تفاعل الطلبة جاء مذهلا، أكبر من المتوقع، لافتة إلى أنه تم تقسيم المتدربين إلى مجموعتين مجموعة للبنين وأخرى للبنات

وأشارت إلى أن الدورات تشمل 24 محاضرة بواقع 3 محاضرات أسبوعيا على مدى شهرين

وأن عدد الطلبة والطالبات يبلغ 50 طالبا وطالبة موضحة أنه تم عمل كتيبات بي دي اف (الكترونية) للطلبة والمعلمين.

وأشارت إلى أن برنامج بريق يحرص على ترسيخ التنمية المستدامة من خلال التركيز على رأس المال البشري الابداعي، موضحة أن محتوى الدورات تم الموافقة عليه من بيت التمويل

وقالت انه تم عمل خطة تسويقية للبرنامج حيث يتم وضع بوست أسبوعيا عن ماهية برنامج بريق الذي تم إدراجه تحت ركيزة رأس المال البشري الإبداعي الذي ينضوي تحت خطة التنمية معبرة عن شكرها لفريق العمل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com