هحوم على البعثة الأميركية في نيجيريا

أكد متحدث باسم الخارجية الأميركية، الثلاثاء، وقوع حادث، الثلاثاء، في ولاية أنامبرا بنيجيريا، وفقا لما نقله مراسل “الحرة”.

وأوضح المتحدث أن أفرادا من البعثة الأميركية في نيجيريا يعملون مع أجهزة الأمن النيجيرية للتحقيق في الحادث.

وأعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن قافلة أميركية تعرضت للهجوم في نيجيريا، لكن لم يصب أي مواطن أميركي في الحادث.

وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، أنه رغم عدم وجود إصابات أو وفيات لأميركيين، فقد تم الإبلاغ عن وقوع إصابات في الحادث، ومن المحتمل أن تشمل وفيات.

وأكد كيربي: “ما يمكنني قوله هو أنه لم يصب أي مواطن أميركي”. وأضاف: “لكننا على علم ببعض الضحايا، وربما حتى بعض القتلى، لكنني لا أريد أن استبق كثيرا موقفنا الحالي”.

وأوضح كيربي أن البيت الأبيض والسلطات المعنية تحقق في الحادث لجمع مزيد من المعلومات وتحديد النطاق الكامل للخسائر.

ومن جانبها، ذكرت شبكة “سي أن أن”، الثلاثاء، أن الهجوم على القافلة الأميركية أسفر عن مقتل أربعة أشخاص: هم موظفان في القنصلية الأميركية وضابطا شرطة، وفقا لما نقلته الشبكة عن الشرطة المحلية والمسؤولين الأميركيين.

ووفقا لـ”سي أن أن”، وقع الهجوم في ولاية أنامبرا الجنوبية الشرقية، وقالت قيادة الشرطة المحلية للشبكة إن المهاجمين “قتلوا عنصرين من الشرطة واثنين من موظفي القنصلية الأميركية وأضرموا النيران في جثثهم وسياراتهم”.

وقال نائب مدير الشرطة النيجيرية، إكينجا توتشوكو، إنه عندما رأى المهاجمون قوات الأمن “هربوا مع اثنين من عناصر الشرطة وسائق السيارة الثانية في القافلة”. وأضاف “لم يكن هناك مواطن أميركي في القافلة”.

وقالت الشرطة إن قوات الأمن المشتركة “شرعت في عملية إنقاذ في المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى