“سلاح بديل” للشرطة المغربية ينهي فوضى في مدينة طنجة

النشرة الدولية –

ذكر موقع “هسبريس” الإخباري أن عناصر فرقة محاربة العصابات بمدينة طنجة المغربية تمكنوا من إنهاء خطر شخص هائج كان يعرض حياة الناس للخطر، وذلك عبر استخدام ما يسمى بالسلاح البديل “BOLAWRAP”.

وبحسب الموقع أن عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، قد اضطرت أمس السبت، لاستعمال منظومة السلاح البديل لتحييد الخطر الصادر عن شخص كان في وضعية غير طبيعية، وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير.

وأوضحت مصادر الموقع أن قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن طنجة كانت قد تلقت إشعارا بشأن قيام شخص متعاط للمخدرات  بإحداث الفوضى بالشارع العام بحي “بني مكادة”، ما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه.

بولوارب

ولكن ذلك الشخص الهائج، بحسب المصادر، قد واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة بواسطة أداة نجارة (مثل المطرقة أو ما شابه ذلك)، ما اضطر عناصر فرقة مكافحة العصابات لاستعمال جهاز “BOLAWRAP” للسيطرة عليه بشكل كامل ودرء الخطر الصادر عنه.

ويقوم الجهاز الذي يعادل حجمه كف اليد بإطلاق أسلاك تلتف حول الشخص المطلوب وتعيق حركته مما يسهل اعتقاله.

وأضافت المصادر ذاتها أن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل مكن من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم عناصر الشرطة الذين شاركوا في التدخل، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى